غادة والي: إقبال كبير على معرض ديارنا للأسر المنتجة بالنادي الاجتماعي بمطروح

الأحد، 30 يوليو 2017 10:44 ص
غادة والي: إقبال كبير على معرض ديارنا للأسر المنتجة بالنادي الاجتماعي بمطروح
غادة والى
محمد محسوب

يشهد معرض ديارنا للأسر المنتجة المقام حاليا في النادي الاجتماعي بمرسى مطروح إقبالا كبيرا من أهالي المدينة وزائريها من المصطافين، حيث بلغت المبيعات حتى يوم الجمعة الماضي حوالي 200 ألف جنيه ، ويقدر متوسط عدد الزائرين يوميا بنحو 500 شخص. 

وأكد بيان صادر من وزارة التضامن الاجتماعي اليوم أن المنتجات التي شهدت إقبالا كبيرا وتعد هي الأكثر مبيعا تتمثل في المفروشات و الملابس خاصة الجلابية والعبايات و الفوط و المنتجات الجلدية.

ويقدم المعرض منتجات متنوعة حرفية ويدوية متميزة من الخوص والبامبو والكليم والعباءات وأطقم البحر والملايات ومنتجات إخميم والمنتجات الغذائية. 

وأكدت غادة والي أن المعرض يقدم فرصا تسويقية ل 120 عارض من شباب ونساء جمعيات الأسر المنتجة وجمعيات التنمية في أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى الشركة القابضة للغزل والنسيج ، كما أنه يعرف المجتمع بقيمة المنتج التراثي والمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى كونه يتيح العديد من الأنشطة الثقافية والفنية التي تقام على هامش المعرض بالتعاون مع وزارة الثقافة كما أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي يقوم بالعديد من الأنشطة للتوعوية بمخاطر المواد المخدرة. 

وأضافت الوزيرة أن معرض ديارنا في مطروح يأتي في إطار خطة تقوم بها "التضامن" بناء على تكليف من رئيس مجلس الوزراء لتعميم هذه المعارض في عدد من المحافظات لتنمية الدخل لدى الأسر لمساعدتها في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الحالية، موضحة أنها قامت بافتتاح معرض ديارنا الأربعاء الماضي في منطقة الرصافة بالإسكندرية وأنه يجري الاستعداد لافتتاح معارض أخرى في المحافظات خلال الفترة المقبلة.  

وعبرت الوزيرة عن شكرها لمحافظ مرسى مطروح اللواء علاء أبو زيد على كافة أوجه الدعم التي قدمها لإقامة معرض ديارنا ليكون في أفضل صورة . 
وكان معرض ديارنا بمطروح قد انطلق يوم السبت 15 يوليو في النادي الإجتماعي بمطروح، ويستمر حتى نهاية أغسطس المقبل ويفتح المعرض أبوابه يوميا للجمهور في الساعة الرابعة بعد الظهر ويستمر حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

اقرأ أيضا

غادة والي تفتتح مؤتمرا عن أهمية دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد.. الأحد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة