الدول الأربع: مستعدون للحوار مع قطر بشرط التزامها بمبادئ القاهرة

الأحد، 30 يوليو 2017 01:42 م
الدول الأربع: مستعدون للحوار مع قطر بشرط التزامها بمبادئ القاهرة
الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين
محمد الشرقاوي

قال الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، إن اجتماع المنامة أكد على استمرار التنسيق الوثيق بين الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، لدعم استقرار الوطن العربي بأكمله.

وأكد الشيخ خالد على أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، اتفقت على ضرورة التزام قطر بالمبادئ التي الستة التي تم الإعلان عنها في اجتماع القاهرة منذ 25 يومًا.

وتنص المبادئ على الالتزام بمكافحة التطرف والإرهاب ومنع تمويلهما أو توفير الملاذات الآمنة لهما، وإيقاف كل أعمال التحريض وخطاب الحض على الكراهية أو العنف، والالتزام باتفاق الرياض 2013 والاتفاق التكميلي وآلياته التنفيذية 2014، والالتزام بكل مخرجات القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض في مايو 2017، والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول ودعم الكيانات الخارجة عن القانون، مسؤولية كل دول المجتمع الدولي في مواجهة كل أشكال التطرف والإرهاب بوصفها تمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين.

وأبدت الدول الأربع استعداداها للحوار شريطة أن تعلن قطر عن رغبتها في وقف دعمها للإرهاب والتطرف والالتزام بأدب التدخل في شئون الدول الأخرى.

وأكدت الدول على أن جميع الإجراءات التي تم اتخاذاها ضد قطر تتوافق مع القانون الدولي.

واستنكر الوزراء ما فعلته الإدارة القطرية من محاولات لتسييس شعائر فريضة الحج، بمنعها مواطنيها من السفر إلى الأراضي المقدسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة