المياه وعصير الخضروات.. مشروبات طبيعية تغذى طفلك مع اللبن

الإثنين، 31 يوليو 2017 09:00 ص
المياه وعصير الخضروات.. مشروبات طبيعية تغذى طفلك مع اللبن
طفل
هند محمود

يعتمد الأطفال على لبن الأم أو الصناعى لمدة عامين، إلا أنك ستكونين بحاجة لتعويد طفلك على أنواع مختلفة من الأطعمة والمشروبات بعد عام، وتحمل تلك الفترة العديد من الصعوبات تتمثل فى إقناع الطفل بتذوق أطعمة أخرى بديلة للبن وبين حصوله على الفيتامينات التى يحتاجها جسده، ووفق ما ذكره موقع "babycenter" فإن هناك مشروبات تساعدك على تخطى هذه الأزمة.

- المياه:

يجب أن يشرب طفلك الماء النظيف، حيث إنه يرطب الجسم ويساعد على تعديل درجة حرارته ويمنع الإصابة بالإمساك، بالإضافة إلى أنها لا تحتوى على سعرات حرارية.

- ماء جوز الهند:

يعتبر ماء جوز الهند أحد المشروبات الصحية للأطفال، فهو غنى بالفيتامينات والمعادن ويحمى من الإصابة بالجفاف ويعمل على تعويض الجسم بالأملاح الطبيعية التى يفقدها من خلال التعرق.

- الحليب:

بعدما يبلغ طفلك عامه الأول يجب أن يتناول حوالى 350 مل على الأقل من الحليب، وذلك لأنه يمنح طفلك البروتين والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات، ويمكنك التجديد فى مذاق الحليب من خلال إضافة بعض النكهات عليه، مثل الميلك شيك وسموثى الحليب أو إضافة الفواكه مثل الموز والفراولة وغيرها.

- عصير الخضار:

قد تكون عصائر الخضار طريقة جيدة لمساعدة طفلك فى الحصول على الفيتامينات، ويعتبر عصير الجزر والطماطم من العصائر المفضلة لدى الصغار، ويمكنك صنعها بسهولة فى المنزل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق