محافظ الإسكندرية يشهد فاعليات «يوم في حب الإسكندرية ٢٠١٧ » ( صور )

الأحد، 30 يوليه 2017 03:42 م
محافظ الإسكندرية يشهد فاعليات «يوم في حب الإسكندرية ٢٠١٧ » ( صور )
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

شهد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم فاعليات " يوم في حب الإسكندرية ٢٠١٧" بمكتبة الإسكندرية وذلك ختاما لاحتفالات العيد القومي الخامس والستون لمدينة الإسكندرية وفي إطار سلسلة الاحتفالات والمهرجانات التي أقيمت بتلك المناسبة العظيمة.
 
وفي كلمته شكر المحافظ جميع من شارك في إنجاح احتفالات العيد القومي من العاملين بالمحافظة والأحياء مشيدا بالجهود التي بذلوها لإخراج تلك الاحتفالات بصورة جيدة ترقي بالإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، ورحب المحافظ بالسادة السفراء والقناصل شاكرا إياهم مشاركتهم احتفالية العيد القومي ومؤكدا على التعاون الدائم بين الإسكندرية كمحافظة والمدن الأخرى في الدول المختلفة وأن هناك أكثر من اتفاقية توأمة مع تلك المدن وهو ما يدعمنا من تبادل الخبرات والثقافات، كما شكر أعضاء مجلس النواب على مشاركتهم في دعم المحافظة وحركتها إلي الأمام.
 
وأوضح المحافظ أننا نحتفل بالعيد القومي الخامس والستون والذي من خلاله أردنا أن نبعث برسالة اطمئنان وسلام لكافة شعوب العالم حيث ظهرت الإسكندرية بالمظهر الحضاري اللائق والذي يشير إلى حالة الأمن والأمان للدولة المصرية بصفة عامة والإسكندرية بصفة خاصة لكي نقول للعالم أجمع هذه هي الإسكندرية بلد الحضارة والتاريخ، بلد السياحة والأثار، تفتح ذراعيها لاستقبال ضيوفها من داخل مصر وخارجها في ظل وجود دولة آمنة مستقرة تسعي لبناء مجدها بسواعد أبناءها.
 
وتفقد المحافظ برفقة الحضور خيمة ورش العمل المقامة، وشهد عرض بانوراما الإسكندرية الحضارية، وعروض فرق فنون شعبية التي شملتها الفاعلية.
يذكر أن فاعليات " يوم في حب الإسكندرية " تنظمها إدارة الزيارات بمكتبة الإسكندرية، للعام الثاني علي التوالي ، تحت رعاية محافظة الإسكندرية، والإدارة المركزية للسياحة والمصايف ، ومركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، ومديرية الشباب والرياضة، والهيئة العامة لقصور الثقافة.
حضر الفاعليات اللواء أحمد متولي السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد، واللواء أحمد حجازي وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والسادة قناصل الدول العربية والأجنبية وأعضاء مجلس النواب.
 

 

اقرأ أيضا

«نحو معلم أفضل» مبادرة لجامعة أسيوط بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق