5 نصائح للجلد والشعر أثناء الاستحمام.. أهمهم الابتعاد عن المياه الساخنة والباردة

الأحد، 30 يوليو 2017 07:00 م
5 نصائح للجلد والشعر أثناء الاستحمام.. أهمهم الابتعاد عن المياه الساخنة والباردة
استحمام - ارشيفية
نهى طارق

تعزيز صحة البشرة والجلد لا يتوقف فقط على استخدام بعض منتجات التجميل أو وضع حمامات الكريم ولكن الأمر يتعلق بإتباع نظام غذائي صحي واستخدام بعض الحيل أثناء الاستحمام التي يمكن أن تعزز صحة الشعر والجلد والتي رصد بعضها  موقع Step to Health :
 
1- بدء الاستحمام باللوفة الجافة
قبل صب الماء على الجسم يفضل استخدام اللوفة الجافة وفركها على جميع أنحاء الجسم فهذا يتيح إزالة الطبقة الأولى من الأوساخ والتلوث وإزالة خلايا الجلد الميتة.
 
2- عدم استخدام المياه الساخنة أو الباردة
أكدت الأبحاث أن الاستحمام بالماء الساخن أو البارد جداً يؤثران على البشرة بشكل مباشر لذلك ينصح دائماً بالاستحمام بالماء الفاتر الذي يناسب جميع أنواع البشرة.
 
3- خصصي وقت للباديكير
الاستحمام باستخدام الشامبو والصابون يجعل البشرة رطبة ويجعل إزالة الجلد الميت أسهل بكثير لذلك ينصح بتخصيص دقيقتين أثناء الاستحمام لإزالة الجلد الزائد من اليدين والقدمين.
 
4- توزيع الشامبو على الشعر جيداً
يقع معظم الأشخاص في نفس خطأ استخدام الشامبو من خلال وضع القليل منه على الشعر دون توزيعه جيدا فالطريقة الصحيحة تكون من خلال توزيع الشامبو جيداً على فروة الرأس مع البدء بأطراف الشعر والصعود تدريجياً حتى الوصول إلى فروة الرأس.
 
5- التخطيط لإزالة الشعر
يفضل خبراء التجميل وأطباء الجلدية التخطيط لإزالة الشعر أثناء الاستحمام لأن هذا فتح المسام وبتالي تكون عملية الإزالة أفضل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق