النوم وأوراق الريحان وتجنب الجفاف.. عادات صحية تجنبك الشعور بالدوار

الأربعاء، 05 يوليه 2017 08:30 م
النوم وأوراق الريحان وتجنب الجفاف.. عادات صحية تجنبك الشعور بالدوار
أوراق الريحان
هند محمود

الشعور بالدوار يجعلك غير قادر على أداء عملك وربما يمنعك الخروج من المنزل، وهناك أسباب عديدة يمكن أن تؤدى إلى الدوار من أشهرها إصابة الأذن الوسطى بعدوى فيروسية، إلا أن الاجهاد يمكن أن يكون أحد الأسباب الرئيسية لإصابتك بالدوار، ووفق ما ذكره موقع"Boldsky" فإن هناك عادات صحية يجب أن التأكد من أنك تقوم بها قبل الذهاب إلى الطبيب، منها:

- النوم السليم:

لابد أن يحصل الأشخاص الذين يعانون من الدوار على قسط كافى من النوم، فقضاء ليلة دون نوم يمكن أن تجعلهم أكثر حساسية للأحداث التى يمرون بها، كما أنهم يشعرون بالتعب فى اليوم التالى وعدم القدرة على أداء أعمالهم اليومية.

- تجنب الجفاف:

الجفاف يمكن أن يؤدى إلى الشعور بالدوار، حيث إن الماء مصدر مهم لتحسين عمل خلايا المخ، لذلك يجب تناول مالا يقل عن لترين من السوائل يوميا لتجنب الشعور بالدوار.

- مضغ أوراق الريحان:

يعد النعناع علاج عشبى جيد للقضاء على الدوار، فمضغ ورقتين من الريحان على معدة فارغة يخلصك من الدوار، كما أن استنشاق السوائل المغلية مثل الحليب أو الماء المختلط مع أوراق الريحان يمكن أن يساعد على العلاج أيضا.

- الشاى بالزنجبيل:

الزنجبيل علاج طبيعى آخر لهذه المشكلة، حيث تظهر الأبحاث أن الزنجبيل له العديد من الآثار الإيجابية فى علاج الدوار، لذلك حاول أن تتناول كوب من الشاى بالزنجبيل الساخن للقضاء على الدوار.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق