وزيرة الاستثمار تتفق مع «العبار» على ضخ استثمارات بالعاصمة الإدارية

الإثنين، 31 يوليو 2017 09:46 ص
 وزيرة الاستثمار تتفق مع «العبار» على ضخ استثمارات  بالعاصمة الإدارية
جانب من اجتماع
حسام الشقويرى

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالمستثمر الإماراتى محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة اعمار، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

 
وأعرب «العبار»، عن رغبته في زيادة استثماراته  بمصر خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات امام المستثمرين من بينها العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى رغبته  بضخ استثمارات جديدة  بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، وإقامة عدد من المشروعات الجديدة في القاهرة وجنوب سيناء.
 
وأكد «العبار»، حرصة على دعم الاقتصاد المصري، والمساهمة في توفير فرص عمل للشباب.
 
وأشادت الوزيرة، باستثمارات شركة اعمار فى مصر، ودورها في تحقيق التنمية، مؤكدة على أن ضخ استثمارات جديدة، يساعد في تحقيق التنمية المنشودة، ويعمل على توفير فرص عمل، وهذا ما تسعى الحكومة المصرية لتحقيقه. 
 
وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة ستعلن قريبًا عن الخريطة الاستثمارية التي تم وضعها بالتنسيق مع كافة الوزارات، وتتضمن نحو 600 فرصة استثمارية في المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين العرب والأجانب.
وأكدت الوزيرة أنها تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.
 
واتفق الجانبان، على قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات المعنية،  بالمشروعات التي يعتزم «العبار»، اقامتها في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ومحافظتي القاهرة وجنوب سيناء.                        

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق