«الزراعة» تشكل ثلاث لجان لحصر الأراضي المخالفة لزراعة الأرز بمحافظة الشرقية

الإثنين، 31 يوليه 2017 02:26 م
«الزراعة» تشكل ثلاث لجان لحصر الأراضي المخالفة لزراعة الأرز بمحافظة الشرقية
علاء عفيفي
مرفت رياض

اجتمع المهندس علاء عفيفي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية بمديري الإدارات والمكاتب الزارعية والإصلاح الزراعي ومديري العموم ومندوب هيئة التعمير بالمحافظة، لتشكيل ثلاث لجان لحصر أراضي زراعة الأرز المخالفة .

وأكد عفيفي في بيان له اليوم على أهمية أستكمال مراجعة جميع المساحات المنزرعة بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع مندوبى الهيئة العامه للتعمير بالشرقية والمراقبات و الإدارات والمكاتب الزراعية للوصول إلى حصر كامل لجميع المحاصيل .

وطالب بالتصدى للتعديات الواقعة على الرقعة الزارعية واستمرار الإزالات منذ بدايتها، طبقا لقرار المحافظ 3802 لسنة 2015 ، كما طالب بضرورة تنشيط عملية التوعية اللازمة لإحياء مشروع البتلو وعمل المعاينات للمواطنين الراغبين باللجنة الثلاثية  "الزراعة، الطب البيطرى، مندوب البنك الزراعى" ، و المتابعة المستمرة لمشروع كارت الفلاح واستيفاء الاستمارات التى لم تستكمل .

وأفاد أن اللجان الثلاث المكلفة بحصر الأراضي المخالفة تتكون من عن لجنة مركزية على مستوى المحافظة ولجنة فرعية على مستوى المركز ولجنة على مستوى الوحدة المحلية، والتي ستقوم بالحصر على أرض الواقع بالتعاون بين وزارة الري والزراعة ومجالس المدن .

الجدير بالذكر أن عقوبة زراعة الأرز فى المناطق غير المصرح بها، تصل إلى 3750 جنيها للفدان وكسوره، و أن من يقوم بزراعة "قيراط أو اثنين بالمخالفة يتم سحب فدان كامل جراء هذه المخالفة وتسمى غرامة تبديد مياه.


اقرأ أيضا : 

تشغيل تجريبي لمحطة مياه مشتول بالشرقية تهميد لافتتاحها

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق