قلل السكر.. الجسم هياخد احتياجاته من مصادر أخري وحافظ علي صحتك

الإثنين، 31 يوليو 2017 03:30 م
قلل السكر.. الجسم هياخد احتياجاته من مصادر أخري وحافظ علي صحتك
سكر - ارشيفية
دنيا حلمى

 
يعتبر السكر الوقود الأساسي لخلايا الجسم، بما فيها السرطانية، تمتلك أجسادنا  مستويات احتياطية  طبيعية للسكر في الدم، وحتى من دون تناول الكربوهيدرات، فإن الجسم سيحصل على السكر من مصادر أخرى، بما فيها البروتين والدهون.
 
والسكر أحد أنواع الكربوهيدرات، وعندما نتناولها يقوم البنكرياس بإنتاج الأنسولين، وهو الهرمون الذي يساعد على تحويل السكر إلى طاقة لخلايا الجسم.
 
وتؤكد الدراسات أن السكر يغذي الخلايا السرطانية بالطريقة ذاتها التي يغذي بها جميع الخلايا الأخرى في الجسم حسبما ذكر موقع "rt" الروسي.
 
ويقول" ساوندرز" أحد الباحثين  في التقرير الذي نشره الموقع إن هناك أدلة قوية على أن بعض الخلايا السرطانية تتغذى أيضا على الأحماض الأمينية أو الدهون، وتستخدم هذه المصادر كوقود لتشغيل العمليات الضرورية للخلية وكمواد أولية لبناء خلايا جديدة بالطريقة ذاتها التي يُستخدم بها السكر، ولكن مصادر الطاقة هذه تساعد الخلايا السرطانية على حماية نفسها من الأضرار الكيميائية.
 
ويشير الخبراء إلى أنه لا داعي للقلق بشأن تغذية السكر للسرطان، وهذا لا يعني بالضرورة أن اتباع نظام غذائي عالي السكر هو أمر صحي، حيث يرتبط تناول الكثير من السعرات الحرارية من السكر بزيادة الوزن والإصابة بمرض السكري، وجميعها عوامل خطر لتطور السرطان.
 
والمعروف أن الإفراط في استهلاك السكر يزيد من خطر الإصابة بسرطانات معينة ، كما تشير الأدلة إلى أن زيادة الوزن أو السمنة هي عوامل خطر لـ10 أنواع مختلفة من السرطان بما في ذلك سرطان الأمعاء والثدي والكبد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة