عضو اللجنة العليا لمستقبل وطن: لدينا 108 حزب سياسي وليس لديهم رؤية

الإثنين، 31 يوليو 2017 04:18 م
عضو اللجنة العليا لمستقبل وطن: لدينا 108 حزب سياسي وليس لديهم رؤية
مستقبل وطن
الإسكندرية – أسماء على بدر

قال مصطفى أبو زهرة، عضو اللجنة العليا لحزب مستقبل وطن، إن مصر لديها 108 حزب سياسي وهي من أكبر الدول التي لديها الأحزاب السياسية ولكن ليس لديهم رؤية اقتصادية لإصلاح وتطوير مصر.

وأضاف خلال كلمته باللقاء الذي نظمه المركز المصري لدراسات السياسات العامة، أنه لابد على الأحزاب السياسية المشاركة ووضع رؤية واضحة لها وخطة لوجودها في الساحة السياسية.

وأكد أن الجيش له دور كبير في المجتمع لمكافحة الإرهاب وكان آخرهم الموقف الشجاع للجندي الذي قام بدهش سيارة الإرهابيين ووضفها بالإعجاز العلمى والشجاعة.

وأوضح أن عملية الدهس كان فيها إعجاز علمي لاستخدام سيارة التشويش عن التفجير لمنع تفجير السيارة أثناء الدهس، وشجاعة الجندي المصري لاتخاذ هذا الموقف والقرار في وقت قليل، مشيرا إلى أن الإرهابيين لا يعتمدوا على هذه التقنيات ويعتمدون على التحم في عقول الشباب واستغلال الفقر والظروف التي قد يمر بها بعض الشباب لاستغلالها والتحكم فيها.

وقال الدكتور أحمد صالح ، عضو الاتحاد الإقليمي للجمعيات، أن المجتمع المدني له دور كبير بالتعاون مع الدولة والطفاع الخاص في مكافحة الإرهاب من خلال برامج محددة لجميع الأعمار.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه المركز المصري لدراسات السياسات العامة بعنوان «دور المجتمع المدني في مكافحة الإرهاب».

وأضاف خلال كلمته أنه هناك برنامج للإطفال من عمر عام إلى 6 أعوام يتضمن كفالة اليتيم وتحفيظ القران واكتشاف مواهب، ورعاية المعاقين، برنامج طفل الريف، وتغذية الطفل ما قبل المدرسة، ورعاية أطفال الشوارع، وتوعية أولياء الأمور.

وأشار إلى هناك برنامج من سن 7 أعوام وحتى 18 عاما يتضمن برلمان الطفل، فصول التقوية، وفصول علاج الدراسي، وأندية العلوم والمكتبات المتنقلة، والمشاركة في مجالس الأمناء وتوعية النشئ من الأدمان والتدخين.

وأكد أن هذه البرامج تؤهل الشباب للعمل وتبعدهم عن التطرف والإرهاب وتساعد في الدخل اليومي للشباب.

اقرأ أيضا..

دور مؤسسات الدولة في مواجهة ظاهرة الإرهاب بإعلام دمنهور

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق