«البنا» ومحافظ الأقصر يبحثان فرص زيادة الاستثمار الزراعي

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 10:33 ص
«البنا» ومحافظ الأقصر يبحثان فرص زيادة الاستثمار الزراعي
عبد المنعم البنا ومحمد بدر
مرفت رياض

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، سبل زيادة فرص الاستثمار الزراعي بالمحافظة، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة بها.
 
جاء ذلك خلال لقائهما بديوان وزارة الزراعة، لمناقشة سبل تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة، واستغلال كافة الموارد المتاحة بها، والتيسير على مزارعي المحافظة. 
 
وناقش الجانبان سبل القضاء على المعوقات التي تواجه التنمية الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي بالمحافظة، وكيفية تذليل العقبات أمام المزارعين، كذلك الاستفادة من الظهير الصحراوي، والاجراءات الخاصة بتقنين وضع اليد والاشتراطات التي تضمن الجدية، لأحداث تنمية زراعية حقيقية بالمحافظة.
 
وبحث اللقاء أيضًا تفعيل مبادرة القرية المنتجة بالمحافظة، والتي أطلقتها وزارة الزراعة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، بهدف خلق فرص عمل جديدة للشباب، بالاستفادة من الميزة النسبية بكل محافظة، كذلك تشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
 
وأشار وزير الزراعة إلى اهمية المشروع القومي لإحياء البتلو، حيث تم إعتماد تيسيرات وتسهيلات جديدة للمستفيدين من المشروع، وتعديل الغرض من القرض لشراء روؤس العجول والأعلاف، بدلًا من الأعلاف فقط، لافتًا إلى ان ذلك المشروع أيضًا سيوفر فرص عمل جديدة للشباب، كما سيساهم في تنمية الثروة الحيوانية في مصر، وتقليص الفجوة في اللحوم الحمراء.
 
​​

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق