«معلومات الوزراء» يكشف حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم بالمنظومة الجديدة

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:39 م
«معلومات الوزراء» يكشف حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم بالمنظومة الجديدة
مخبز_أرشيفية
محمد محسوب ومحمد الزيني

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم لـ 10 قروش عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة.
 
وتواصل مركز معلومات مجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، وأكدت أنه لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم، ويباع بخمسة قروش دون تعديل، وذلك تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وتأكيدًا على حرص الدولة لوصول الدعم لمستحقيه.
وأوضحت الوزارة أن موازنة رغيف الخبز تزيد على 45 مليار جنيه سنويًا وتتضمن تسعير رغيف الخبز بخمسة قروش، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي من تطبيق منظومة الخبز الجديدة هو تحسين جودة المنتج والقضاء على ظاهرة تهريب الدقيق المدعم وتقليل الفاقد في كميات القمح التي تستهلك في إنتاج الخبز المدعم.
 
من ناحية أخرى، أعلنت الوزارة عن قرب الانتهاء من تصويب قاعدة بيانات البطاقات لتقديم الخدمات بطريقة أفضل وأسرع للمستفيدين، مشيرة إلى أن مركز معلومات وزارة الإنتاج الحربي أوشك على الانتهاء من إدخال البيانات المحدثة وسوف يتم العمل من خلال قاعدة بيانات موحدة على مستوي الجمهورية قريبًا لزيادة كفاءة العمل في منظومة الدعم. 
 
وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بارتفاع‪ ‬سعر رغيف الخبز المدعم - على غير حق- في أي محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلالالخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق