في عيد ميلاده الـ 33 .. النمر الالماني شفاينشتايجر عقل المانشافات المفكر

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 01:26 م
في عيد ميلاده الـ 33 .. النمر الالماني شفاينشتايجر عقل المانشافات المفكر
باستيان شفاينشتايجر
مصطفى عوني

يحتفل الألماني باستيان شفاينشتايجر، لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني السابق وشيكاغو فاير الأمريكي الحالي، بعيد ميلاده الـ33، حيث ولد باستيان في مثل هذا اليوم 1 أغسطس من عام 1984 في كولبرمور بألمانيا.

أقنع باستيان شفاينشتايجر، مدربيه بأداءه الرائع سواء مع ناديه أو المنتخب الوطني، حتى وصفه يواخيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا بأنه العقل المفكر لمنتخب ألمانيا.

"صوت الأمة" يستعرض مسيرة شفاينشتايجر في عيد ميلاده:

بدأ شفاينشتايجر مسيرته الكروية مع نادي بايرن ميونخ للشباب في 1 يوليو من عام 1998، اندمج النمر الألماني سريعًا بالفريق، وتمكن من خوض أول مباراة رسمية له مع الفريق البافاري في نوفمبر 2002.

تمكن شفاينشتايجر من تسجيل أول أهدافه مع بايرن ميونخ أمام فولفسبورج في سبتمبر 2003، خلال الموسم الذي لعب فيه 26 مباراة بالدوري الألماني.

نجح باستيان بأدائه الرائع أن يقنع مدربيه باللعب أساسيًا، ففي موسم 2012- 2013، حصل اللاعب على جائزة لاعب ألمانيا في العام، نظرًا لأدائه الرائع مع بايرن ميونخ، حتى وصفه مدربه السابق يوب هاينكس بأنه أفضل لاعب خط وسط في العالم،كما طالب مدرب البايرن السابق بفوز أحد ثلاثي الفريق «شفاينشتايجر، ريبيري وتوماس مولر» بجائزة الكرة الذهبية في ذلك العام.

باستيان في بايرن ميونخ

باستيان في بايرن ميونخ


وخلال 13 موسم لعبها شفاينشتايجر مع بايرن ميونخ مع الفريق الأول، استطاع أن يخوض 342 مباراة ويسجل 45 هدفًا.


في 13 يوليو 2015، قرر باستيان الرحيل عن صفوف البافاري والانضمام إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، لم يستمر اللاعب الألماني طويلاً مع الشياطين الحمر، ليقرر الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية بعام 2017، بعد أن خاض 18 مباراة وسجل هدف واحد، لينضم بعد ذلك إلى فريق شيكاغو فاير الأمريكي.

شفاينشتايجر مع مانشستر يونايتد

شفاينشتايجر مع مانشستر يونايتد


مسيرته الدولي:

خاض باستيان شفاينشتايجر مباراته الدولية الأولى مع منتخب ألمانيا في يونيو 2004، بالمباراة الودية التي خاضها المانشافات أمام المجر.

تمكن النمر الألماني من خوض أكثر من 100 مباراة دولية، فخاض اللاعب 121 مباراة منذ عام 2004 حتى 2016، استطاع أن يسجل 24 هدفًا.
 

ِفاينشتايجر يحتفل بكأس العالم
ِفاينشتايجر يحتفل بكأس العالم



الألقاب الجماعية:

مع بايرن ميونخ:

الدوري الألماني: 8 مرات.

كأس ألمانيا: 7 مرات.
كأس السوبر الألماني: مرتين.
دوري أبطال أوروبا: مرة واحدة.
كأس السوبر الأوروبي: مرة واحدة.
كأس العالم للأندية: مرة واحدة.

مع منتخب ألمانيا:

كأس العالم: مرة واحدة 2014.
 

 

اقرا ايضا

زي النهاردة .. مولد أسطورة المانيا باستيان شفاينشتايجر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة