وزير التعليم: خطة 2030 تضم «الإتاحة» ويعمل عليها 3 جهات

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 02:01 م
وزير التعليم: خطة 2030 تضم «الإتاحة» ويعمل عليها 3 جهات
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
ريم محمود - تصوير: صلاح الرشيدى

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يوجد في خطة 2030 الإتاحة ويعمل عليها 3 جهات منها الأبنية التعليمية، والقوات المسلحة، والقطاعات التعاونية، مشيرا إلى توزيع 54 ألف فصل على المحافظات.
 
وأضاف «شوقي»، خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد الآن، أنه تم الاتفاق على تصميمات معينة على الطريقة اليابانية والفصل على 3 مقاسات، مشيرا إلى أن أول مجموعة تضم 45 مدرسة وسيتم تسليم 28 مدرسة خلال أسبوعين، وتوزيعها على المحافظات وفرشها خلال 10 أيام من استلامها.
 
أشار «شوقي»، إلى أن مدارس المتفوقين تعمل على إعداد جيل من المبدعين والباحثين لتعليم الطلاب كيفية حل المشكلات عن طريق الابتكار والاختراع، كما أن هذه المدارس تقوم على عدم الامتحانات بل على بنوك أسئلة ومعامل.
 
كما أوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم افتتاح 11 مدرسة، والوزارة تخطط لزيادتها إلى 27 مدرسة نموذج ليس داخلي، مؤكدا أن مدارس النيل تقوم على شراكة مع المشروعات التعليمية والمجتمعات، بواقع 3 مدارس بمواصفات خاصة بالتعاون مع كامبريدج ونعطى شهادة مصرية، مضيفا أن ذلك شي جيد بالنسبة للوزارة.
 
وتابع الوزير، أن المعلمين أولا هم 10 آلاف معلم على الأساس المرجعي مع اليونسكو في الفترة من 2008 إلى 2018، مشيرا إلى أنه يجب تغيير ردود فعل الطلاب ولا نبحث على المعلومات في طريقة قياس التغيير في الأداء كما أنه يوجد كارت ذكى يقيس تغيير الأداء على مدار شهرين.
 
وأوضح «شوقي»، أن كتاب قيم الأخلاق والمواطنة روجع من قبل شيخ الأزهر والبابا تواضروس، للحديث عن القيم والانتماء من خلال معالجتها عن طريق الأنشطة للأطفال في الصف الثالث الابتدائي ونركز فيه على قيم التسامح والتعاون وقبول المواعيد والالتزام.
 
في سياق متصل، قال الوزير، إنه تم تطوير مناهج العلوم والرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوى ببنك المعرفة، كروابط توضيحية وأجزاء المحتوى ووضعها في روابط Qrcodes.
 
مؤتمر طارق شوقى (1)
 
مؤتمر طارق شوقى (2)
 
مؤتمر طارق شوقى (3)
 
مؤتمر طارق شوقى (4)
 
مؤتمر طارق شوقى (5)
 
مؤتمر طارق شوقى (6)

اقرأ أيضا:

وزير التعليم: نستلم المدارس اليابانية من الهيئة الهندسية 15 أغسطس الجارى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق