ترامب يطالب فنزويلا بسرعة الإفراج عن السجناء السياسيين

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 04:40 ص
ترامب يطالب فنزويلا بسرعة الإفراج عن السجناء السياسيين
ترامب
كتب يحيي ياسين

طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، السلطات الفنزويلية بالإفراج عن المعارضين التي اعتقلتهما في وقت متأخر من أمس الثلاثاء.

وقال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تدين تصرفات الديكتاتور مادورو (على حد تعبيره)، مضيفاً أن السيد لوبيز والسيد ليديزما من السجناء السياسيين الذين سجنا بشكل غير قانوني.

وتعتبر الولايات المتحدة أن مادورو، أعلن بشكل مكشوف قبل بضع ساعات فقط أنه سيقاوم المعارضة السياسية وهو شخصيا مسؤول عن صحة وسلامة السيد لوبيز والسيد ليديزما وجميع المعتقلين الآخرين، ونكرر دعوتنا إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع السجناء السياسي.

هذا وقد سجنت السلطات الفنزويلية 2 من المعارضين البارزين لرئيس البلاد، نيكولاس مادورو، وسجن زعيمي المعارضة ليوبولدو لوبيز البالغ من العمر 46 عاما، وأنطونيو ليديزما 62 عاماً، بعد تأكيد المحكمة العليا في البلاد إنهما كانا يخططان للفرار من البلاد وانتهكا شروط الإقامة الجبرية المفروضة عليهما وذلك بالإدلاء بتصريحات سياسية والتحدث لوسائل الإعلام.

الجدير بالذكر أن هذا فنزويلا، د شهدت يوم الأحد الماضي، إجراء انتخابات الجمعية التأسيسية التي من المتوقع أن تقوم بإعداد تعديلات على دستور البلاد، حيث أتى تشكيل هذه الهيئة بمبادرة من رئيس البلاد نيكولاس مادورو، في الوقت الذي رفضت فيه المعارضة الاعتراف بأحقية إجراء هذه الانتخابات، مشيرة إلى أن إجراءها كان من المفروض أن يتم عبر عملية استفتاء عام.    

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة