استدعاء 16 ضابط ومجند من المصابين فى احداث جزيرة الوراق

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 01:02 م
استدعاء 16 ضابط ومجند من المصابين فى احداث جزيرة الوراق
مصطفي بركات
مى عنانى

أمر المستشار مصطفي بركات رئيس النيابة الكلية، تحت إشراف المستشار مدحت مكي القائم باعمال المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، استدعاء 16 ضابطًا ومجند شرطة المصابين، اثناء حملة الإزالة التعديات على أراضي الدولة بجزيرة الوراق ، والتي أسفرت عن إصابة 31 من رجال الشرطة ووفاة مواطن  .

وكانت النيابة طلبت من مديرية أمن الجيزة، بيانًا بالسلاح والقوة المشاركة بأحدث لعرضها على المعمل الجنائي، وإرسال بيان بأسماء الضباط والقوة الشرطة التي قامت بمحاولة تنفيذ قرار إزالة التعديات بجزيرة الوراق.

 

وكشفت التحقيقات الأولية تحت إشراف المستشار مصطفى بركات رئيس النيابة الكلية، أنه أثناء خروج حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمنطقة الوراق، فوجئت القوة الأمنية المرافقة للحملة بخروج عدد كبير من الأهالي لاعتراضهم.

 

وأضافت التحقيقات: أن الأهالي أطلقوا عيارات نارية من بندقية خرطوش، اتجاه قوات الأمن بالإضافة إلى رشقهم بالحجارة، ما أسفر عن إصابة 31 ضابطًا ومجند، بينهم 4 في حالة خطرة، ما أدى إلى انسحاب قوات الأمن.

 

ومن جانبها تواصل قوات الأمن بإشراف اللواء هشام العراقي مدير امن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث إجراء التحريات اللازمة للتوصل الي هوية المتهمين المحرضين حيث يقوم فريق البحث برئاسة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية والعميد شريف الجمل رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة بفحص عدد من الفيديوهات والصور التي تم تداولها علي وسائل الإعلام للتوصل إلى هوية المحرضين والذين أشارت التحريات الأولية أن أعدادهم تتراوح ما بين 20 إلى 30 متهما، وذلك لاستصدار اذن ضبط وإحضار من النيابة العامة.

 اقرا ايضا : 

النيابة تحدد جلسة الغد لنظر تجديد حبس 9 من أهالي جزيرة الوراق

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة