الخميس.. «التمريض» تطلق مسيرة بالبواخر النيلية للتوعية بدور أعضائها فى الخدمة الصحية

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 01:00 م
الخميس.. «التمريض» تطلق مسيرة بالبواخر النيلية للتوعية بدور أعضائها فى الخدمة الصحية
كوثر محمود نقيب التمريض
آية دعبس

تطلق نقابة التمريض، غدا الخميس، مسيرة بالبواخر فى النيل للتوعية بأهمية التمريض ودورة فى تقديم الرعاية الطبية باعتباره يقدم أكثر من 70 % من الخدمات الصحية للمريض.

وأكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض فى بيان اليوم، أن الغرض من الاحتفالية هو توعية المجتمع بأهمية دور التمريض بالمنظومة الصحية وأن مهنة التمريض ضمن المهن التي تمس الأمن القومى للبلاد .

وقالت : ستبدأ الاحتفالية الساعة الثامنة صباحا علي أن يكون التحرك من أمام النقابة العامة للتمريض والتوجه لركوب بواخر نيلية مع ارتداء هيئات التمريض الزى الرسمى الخاص بممارسة المهنة كرسالة للمجتمع مع وضع شعارات تتعلق بذلك .

وتابعت:«سيتم التوجه لاستكمال الاحتفال فى القاعة الكبرى بكلية التمريض جامعة القاهرة، لعرض مجهودات النقابة للارتقاء بالمهنة، وتكريم المتميزين علي مستوى الجمهورية».

وأضافت:« أن فكرة الاحتفالية جاءت بعد الهجوم الذي تعرضت له من الدراما  التي  تطرقت لمهنة التمريض فى رمضان الماضى  ، وهو ما واجهته النقابة برفع دعاوى قضائية ضد الذين أساءوا للمهنة مع عمل حملة مجتمعية لتوعية المجتمع بالدور الحيوى والأساسي الذى يقوم بة التمريض بمصر».

وتابعت:« سيتم خلال الاحتفالية عمل قوافل توعية وتثقيف صحى والكشف المبكر للسكر والضغط من خلال هيئات التمريض فقط دون الاستعانة للأطباء».
 
 
موضوعات متعلقة 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق