أخبار ليبيا اليوم الأربعاء 2/8/2017

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 08:46 م
أخبار ليبيا اليوم الأربعاء 2/8/2017
ليبيا
عمرو عبدالعزيز

تستعرض «صوت الأمة» مجموعة من الأخبار المتعلقة بالشأن الليبي، اليوم الأربعاء 2/8/2017، على مدار الساعة كالتالي:
 

مجلس النواب الليبي يرفض أي اتفاقية عقدها المجلس الرئاسي المقترح

قام مجلس النواب الليبي برفض أي اتفاقية عقدها المجلس الرئاسي المقترح أو أي طلب قدم منه لدولة إيطاليا يسمح من خلاله بانتهاك السيادة الوطنية للبلاد تحت ذريعة المساعدة وتقديم الدعم لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

بيان مجلس النواب الليبيى


السراج يتسلم نسخة من مسودة الدستور

قام وفد من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، صباح اليوم الأربعاء، بتسليم نسخة من مسودة الدستور، إلى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة فائز السراج بشكل رسمي.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى مراحل إعداد المسودة التي واجهت مختنقات عديدة والى أن تم انجاز المسودة بإجراءات صحيحة وبرؤية وطنية حقيقية، كما أكد  السراج أن المجلس الرئاسي سيعمل بكل إمكانياته لإنجاح هذا الاستحقاق الهام التاريخي، بحسب وصفه، مشددا على ضرورة أن يتواصل أعضاء الهيئة التأسيسية مع مجلس النواب وما يسمى بمجلس الدولة وفعاليات المجتمع المدني للتوضيح، والعمل على إنجاز قانون الاستفتاء في أقرب وقت ممكن.

 

الثني يبحث تطورات الأوضاع في الكفرة

التقى رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، اليوم الأربعاء، مع وفد من لجنة الحوار والمصالحة في بلدية الكفرة، لبحث أوضاع البلدية وخاصة فيما يتعلق بالشؤن الاجتماعية في المنطقة.

وتم خلال اللقاء استعراض آخر ما توصلت إليه اللجنة من أعمال لضمان استمرار وقف إطلاق النار، وتوفير بيئة مناسبة للحوار والمصالحة بين الأخوة في بلدية الكفرة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق