5 أطعمة تحافظ على الشرايين وتمنع الإصابة بأمراض القلب.. الطماطم والزنجبيل الأهم

السبت، 05 أغسطس 2017 10:00 ص
5 أطعمة تحافظ على الشرايين وتمنع الإصابة بأمراض القلب.. الطماطم والزنجبيل الأهم
الطماطم - أرشيفية
نهى طارق

يلعب النظام الغذائي دوراً هاماً عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة الشرايين، فتناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات تسبب الإصابة بالعديد من أمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة.

وهناك مجموعة من الأطعمة الذي ينصح الأطباء بتناولها لقدرتها الفائقة على تنظيف شرايين القلب والحفاظ عليها وقد رصد بعضها موقع Step to Health:

1-   الطماطم

الطماطم غنية بالليكوبين ومضادات الأكسدة القوية وهما عنصران مهمان لتعزيز صحة شرايين القلب والأوعية الدموية.

كما أن الليكوبين يقلل من أكسدة الكولسترول على جدران الشرايين ويتحكم في الالتهاب الذي يتسبب في تطور مشاكل الدورة الدموية.

2-الزنجبيل

الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب اللذان يعززان صحة الشرايين ويحد من مشاكل ارتفاع الكوليسترول في الدم أو ضغط الدم.

وأكدت الأبحاث أن الجينجيرول في الزنجبيل يعزز القضاء على الدهون الموجودة على جدران الشرايين.

3-   الشوفان

أكدت الدراسات أن الشوفان هو أفضل الطرق للحد من الإصابة بتصلب الشرايين فالألياف الغذائية الموجودة في الشوفان تساعد على تحسين الهضم ويدعم عمليات استقلاب الكوليسترول والدهون.

4-   التوت

التوت غني بالمواد المضادة للأكسدة والألياف الطبيعية التي تساعد على تطهير الشرايين ومنع الإصابة بارتفاع الكوليسترول والتصلب كما أن التوت يقلل من الآثار السلبية للجذور الحرة.

5-   المكسرات

تحتوي المكسرات على الأحماض الأمينية والدهون الصحية التي يمكن أن تمنع الاصابة بتصلب الشرايين وأمراض الأوعية الدموية كما أنها تعمل على الحد عن الشعور الدائم بالجوع بالتالي تساعد على تقليل مستويات الكولسترول والتهاب الزائدة.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق