الخارجية الأمريكية تعلن مشاركة واشنطن بالمحادثات الدولية المتعلقة بالمناخ

السبت، 05 أغسطس 2017 02:33 ص
الخارجية الأمريكية تعلن مشاركة واشنطن بالمحادثات الدولية المتعلقة بالمناخ
الخارجية الأمريكية
يحيي ياسين

أبلغت أمريكا الأمم المتحدة نيتها الانسحاب من اتفاق باريس المناخي، لكنها أعلنت أنها ستواصل المشاركة في المحادثات الدولية المتعلقة بالمناخ، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية في بيان اليوم.
 

وستشارك واشنطن خصوصا بالمؤتمر المناخي السنوي للأمم المتحدة الذي سيعقد في نوفمبر في بون الألمانية وتعتبر هذه المشاركة "تشمل المفاوضات الجارية بشأن المبادئ التوجيهية لتنفيذ اتفاق باريس الذي تم التوصل اليه في العام 2015، وأوضحت الخارجية أن هذه المشاركة ستتم من أجل "ضمان مصالح الولايات المتحدة.

وأعلنت الخارجية الأميركية، أن الولايات المتحدة بعثت رسالة إلى الأمم المتحدة تتعلق بنية الولايات المتحدة الانسحاب من اتفاق باريس متى أمكنها ذلك، مضيفة أنه منفتح لإعادة الانخراط في اتفاق باريس اذا استطاعت الولايات المتحدة أن تجد فيه شروطا اكثر ملائمة لها وأكثر ملائمة لاقتصادها ولمواطنيها ولدافعي الضرائب.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن في الأول من يونيو انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس الهادف إلى الحد من الاحتباس الحراري والذي وقّعه 195 بلدا في ديسمبر 2015 في العاصمة الفرنسية، مبرراً قرار الانسحاب بقوله ان نص اتفاق باريس يُعتبر مضراً بالاقتصاد الاميركي، من دون أن يستبعد اعادة التفاوض بشأن هذا الاتفاق او حتى توقيع اتفاق جديد يحمي مصالح الولايات المتحدة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق