شرائح البطيخ ونوافير المياه.. 4 طرق للتغلب على حرارة الجو

السبت، 05 أغسطس 2017 08:00 م
شرائح البطيخ ونوافير المياه.. 4 طرق للتغلب على حرارة الجو
البطيخ - أرشيفية
أمنية فايد

في كل يوم حار خلال أشهر الصيف يبتكر المصريين  طرق طبيعية  للتغلب علي ارتفاع درجات الحرارة، وبحث المصريين لا يتوقف ابدا عن مجموعة من الأفكار سواء في المناطق الشعبية أو الراقية فكل يهرب من الحر بطريقته، بداية من شرائح البطيخ واللعب في تحت رزاز النافورات التي تتوسط الميادين و والذهاب إلي الشواطئ  وحمامات السباحة.  

شرائح البطيخ

البطيخ من الفواكه المرطبة والتي تعطي احساس بالبرودة خاصة بعد تقطيعها وتركها فترة في الثلاجة، وهو ما قام به المصريين بشراء كميات كبيرة من البطيخ لتناوله في كل الأوقات.


النافورة للتقليل الحرارة على الأطفال

النوافير الموجودة في الميادين تعتبر مصدر السعادة للأطفال البسطاء  حيث يعتبرونها حمام سباحة خاص بهم بعد أن اتخذوا القرار بشكل جماعي في الانتقال من منطقتهم الشعبية إلي الميدان القريب منهم لإطفاء حرارة اجسادهم الصغيرة تحت نافورة الميدان .

الهروب إلى أقرب شاطئ

الهروب إلى الشواطئ  وسيلة المصريين للتغلب علي حرارة الجو وتزدحم الشواطي في هذه الأيام بالمصطافين يتساوي في هذا الشواطء الشعبية أو الراقية أو المتوسطة  فعلي طول الساحل الشمالي المصري تمتلآ الشواطئ بالمصطافين ، كما انتقلت الحفلات الصيفية إلي هذه الشواطئ ولا يخلو شاطئ من حفل يومي لنجوم الصف الأول من المطربين والراقصات.

 إطلاق النكت..

النكت وسيلة ناجحة في تخفيف الأزمات، وأبدع المصريين على صفحات التواصل الاجتماعي بالكوميكسات المعبرة عن حالتهم سواء برسومات عن أحلامهم في الحر أو تركيب النكت على لقطات من الأفلام القديمة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق