بكري: سأصوت ضد مشروع «الأزهر».. والقانون يحتاج رأي المؤسسة أولاً

السبت، 05 أغسطس 2017 10:12 م
بكري: سأصوت ضد مشروع «الأزهر».. والقانون يحتاج رأي المؤسسة أولاً
النائب مصطفى بكرى
رامى سعيد

أعلن النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب عن رفضه لمشروع قانون " إعادة تنظيم الأزهر الشريف" بعد تأكيد النائب محمد أبو حامد على تمسكه بطرح مشروعه تحت القبة خلال دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، قائلا " أرفض هذا المشروع".

وأكد بكرى لـ"صوت الأمة " أن هذا المشروع يستوجب معرفة رأي مؤسسة الأزهر فيه أولا، مشيرًا إلى أن يفضل أن يتقدم الأزهر بنفسه بمشروع قانون إلى مجلس النواب، بعد رفض مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثاني لهذا المشروع.

وأشار عضو مجلس النواب على أحقيه النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن بالبرلمان، وأحقيته بالتمسك بالقانون، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه سيرفض هذا القانون وقت طرح على التصويت.

وكان النائب محمد أبو حامد قد أعلن أنه سيتقدم خلال دور الانعقاد الثالث بمشروع قانونه المعروف باسم " إعادة تنظيم الأزهر الشريف " موضحًا أن قانون تنظيم الأزهر ينظم مؤسسة الأزهر والكيانات التابعة لها، وعلى رأسها مجمع البحوث الإسلامية، وهيئة كبار العلماء، مؤكدًا على أن هذه الكيانات يسيطر عليها شخصيات مؤيدة لتنظيم الإخوان، ولهم كتابات سابقة مؤيدة للجماعة وعلى رأسهم الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد عمارة، عضو هيئة كبار العلماء وغيرهم من أعضاء مجمع البحوث الإسلامية، وهيئة كبار العلماء التابعين لمؤسسة الأزهر الشريف.

 

اقرأ ايضًا 

نواب البرلمان للطيب : نعتذر عن قانون أبوحامد

أبو حامد يفتح النار على «عبدالعال» بسبب قانون الأزهر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق