الحكومة تمنح المخابز آخر فرصة لسداد تأمين الدقيق.. المتخلفون مهددون بالاستبعاد من المنظومة وتوزيع حصتهم على الملتزمين

الأحد، 06 أغسطس 2017 08:30 ص
الحكومة تمنح المخابز آخر فرصة لسداد تأمين الدقيق.. المتخلفون مهددون بالاستبعاد من المنظومة وتوزيع حصتهم على الملتزمين
مخبز
محمد محسوب

تنتهي، اليوم الأحد، المدة التي حددتها الحكومة للمخابز لسداد التأمين المستحق لصالح الدقيق المدعم بمنظومة الخبز الجديدة، حيث يتم السداد على حساب بنك ال
الإسكان والتعمير فرع المهندسين على رقم حساب 0520000008414، من خلال فروع بنوك الإسكان والتعمير والأهلي ومصر، حيث من المقرر أن يتم اتخاذ إجراءات حاسمة حيال المخابز غير الملتزمة بسداد التأمين .

وأكد مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عدد المخابز بالمنظومة يبلغ 28800 مخبز، وفى حالة خروج 10 آلاف منهم من المنظومة، لن يؤثر عليها، لأنه سيتم توزيع حصتهم علي باقي المخابز .

وأضاف المصدر لـ«صوت الأمة» ، أنه سيتم استبعاد المخابز التي لن تقوم بدفع تأمين الدقيق غدا من المنظومة، وخاصة أن وزير التموين قرر مد الفترة الخاصة بسداد التأمين مرتين خلال الأسبوع الماضي.

ومن جانبه، أكد ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن غرفة العمليات المشكلة بالوزارة ستتابع اليوم لحظة بلحظة عملية صرف أصحاب المخابز الدقيق المدعم من المطاحن ودفع التأمين.

وأضاف «رمضان»، فى تصريحات خاصة لـ « صوت الأمة»، أنه منذ بدء تطبيق المنظومة الجديدة الأسبوع الماضي، كان هناك إقبال كبير من جانب أصحاب المخابز لسداد قيمة تأمين الدقيق، مؤكدا أن الغرفة لم ترصد خلال الفترة الماضية توقف أي مخبز عن العمل، كما أن هناك إلتزام بمواصفات الرغيف البلدي حيث لا يقل عن 110 جرام.

وقال عطية حماد، نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، إن الوزارة قررت مد سداد التأمين المستحق لصالح الدقيق المدعم بمنظومة الخبز الجديدة مرتين، نظرا لتزاحم أصحاب المخابزعلي دفع التأمين.

وأوضح «حماد»، أن جميع أصحاب المخابز التزموا بسداد تأمين الدقيق قبل الوقت المحدد، مؤكدا أن من يمتنع عن التسديد سيخرج من المنظومة، وستنظر الوزارة أمره.

وناشد«حماد» من لم يسدد التأمين بالتوجه إلي فروع بنوك الإسكان والتعمير والأهلي ومصر للسداد.

وحول زيادة أسعار الرغيف بالأسواق، قال رئيس الشعبة :«طول ما الرغيف المدعم رخيص وبـ 5 قروش.. الرغيف بالسوق الحر سعره هيزيد »، مشيرا إلي أن أصحاب المخابز طالبوا خلال إجتماعهم الأخير، يوم الخميس الماضي، بغرفة القاهرة التجارية بصرف مستحقاتهم المتأخرة لدي وزارة التموين .

وأكد «حماد»، أن أصحاب المخابز وعدوا بالعمل بكافة طاقتهم خلال الفترة المقبلة، من أجل إنجاح منظومة الخبز الجديدة، مؤكدا أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وجه خلال إجتماعاته بهم علي ببيع الرغيف بـ5 قروش فقط للمواطنين دون مغالاة وشدد علي ضرورة متابعة ذلك.

اقرأ أيضا..

الحكومة تصرف 15 % من المقررات التموينية لشهر أغسطس.. «التموين» تؤكد توافر اللبن وزيت الذرة بجانب السلع القديمة.. تناشد المواطنين مراجعة مستحقاتهم.. وتنفي حذف من يزيد دخله عن 1500 جنيه من الدعم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق