كيف تخفض درجة حرارة السيارة بفصل الصيف؟

الأحد، 06 أغسطس 2017 10:00 م
كيف تخفض درجة حرارة السيارة بفصل الصيف؟
إرتفاع درجة حرارة السيارة -أرشيفية
نورا طارق

ترتفع درجة حرارة داخل مقصورة السيارة خاصة خلال فصل الصيف وذلك بسبب زيادة حجم زجاج السيارات في الفترة الأخيرة، وينصح خبراء السيارات بضرورة فتح النوافذ والأبواب قبل الإنطلاق بالسيارة صباحاً وغلق النوافذ مع بداية السير وتشغيل مكيف الهواء على أعلى أداء له لمدة خمس دقائق .

بعد مرور خمس دقائق يتم ضبط المكيف دون توجيه تيار الهواء بشكل مباشر على الوجه حتى لا يصاب قائد السيارة بالبرد  كما ينصح أيضاً بتوخى الحذر وأخذ فترات راحة قصيرة فى أماكن مظللة مع تناول كميات كافية من السوائل يفضل تناولها رشفات منتظمة وصغيرة وعموماً يجب على قائدى السيارات أصطحاب لترين أو ثلاثة من السوائل فى الأيام الحارة .

من الأمور البسيطة التي تساعد على حماية السيارة من عدم إرتفاع درجة مقصورة السيارة وهى الورق المقوى على الزجاج الأمامي من الأمور البسيطة التي تحمي من السخونة، يمكن تغطية المقود ولوحة القيادة والمقاعد أيضاً بقطعة قماشية.

وبالنسبة للزجاج الخلفي يمكن أن تقدم الستائر حماية هامة، ولكن ينتج عنها أيضا إعاقة للرؤية، وهنا ينصح الخبراء عند شراء السيارة أو تبديل الزجاج بسبب التلفيات بضرورة استعمال زجاج مزود بخاصية الحماية من الحرارة.


 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة