الفاكهة والخضراوات والحليب وجبة موحدة لطلبة الاتحاد الأوروبي بقيمة 250 مليون يورو سنويا

الأحد، 06 أغسطس 2017 04:19 م
الفاكهة والخضراوات والحليب وجبة موحدة لطلبة الاتحاد الأوروبي بقيمة 250 مليون يورو سنويا
الفاكهة
أميرة عبد السلام

أصدرت المفوضية الأوروبية برنامجًا جديدًا موحدًا للوجبات المدرسية، يعمم بجميع دول الاتحاد الأوروبي، يشمل الفاكهة والخضراوات والحليب، ويطبق اعتبارًا من اليوم الأول للعام الدراسي 2017 /2018.

وذكرت المفوضية  أن البرنامج يستهدف تعزيز عادات الأكل الصحية بين الأطفال، ويشمل توزيع الفاكهة والخضراوات ومنتجات الألبان، فضلاً عن برامج تعليمية مخصصة لتعليم الأطفال أهمية التغذية السليمة مع شرح كيفية إنتاج الطعام.

وقال فيل هوجان، مفوض الزراعة والتنمية الريفية، إن "البرنامج يوفر دعمًا قيمًا لملايين الأطفال بالمدارس الأوروبية، وآلاف المزارعين في كل دولة عضو بالاتحاد الأوروبي".

وأضاف بيان المفوضية أنه يمكن توزيع المنتجات المصنعة مثل الحساء، و"كومبوت" الفاكهة والعصير، والزبادي والجبن، إذا وافقت السلطات الصحية الوطنية على هذا الخيار، ولا يسمح بإضافة السكر والملح والدهون، إلا إذا سمحت السلطات الوطنية بكميات محدودة.

ووافق الاتحاد الأوروبي على تمويل البرنامج بمبلغ 250 مليون يورو للعام الدراسي الجديد، على أن يخصص مبلغ 150 مليون يورو تقريبًا للفاكهة والخضراوات و100 مليون يورو للحليب.

وأشارت المفوضية إلى أنه يتم حاليًا تطبيق برنامج الفاكهة والخضراوات القديم في 24 دولة عضو، بينما تشارك الـ 28 دولة الأعضاء بالاتحاد في البرنامج القديم، لتوزيع الحليب، ولكن اعتبارا من أول أغسطس 2017، سيتم وضع البرنامجين في إطار قانوني واحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة