الصحة: سنتقدم ببلاغ رسمي ضد نقيب الصيادلة لتصريحاته عن توزيع دواء فيرس سي منتهي الصلاحية

الإثنين، 07 أغسطس 2017 09:00 ص
الصحة: سنتقدم ببلاغ رسمي ضد نقيب الصيادلة لتصريحاته عن توزيع دواء فيرس سي منتهي الصلاحية
الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان
هيثم الشرقاوي

أكد، الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بأن وزارة الصحة ستتقدم اليوم ببلاغ للنائب العام ضد نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، وذلك لنشره معلومات كاذبة  عن إرسال 49 ألف عبوة دواء لعلاج فيرس سي للتأمين الصحي منتهية الصلاحية.

وأضاف، تصريحات نقيب الصيادلة هذه التصريحات من أثارت الرأي العام وأثارت البلبلة وانتشرت في فترة صغيرة لأهمية الأمر، وللأسف ما قام بنشره غير صحيح فنفت وزارة الصحة في بيان رسمي ما نشره.

وأكد مجاهد لـ«صوت الأمة»، أن الوزارة أكدت أن الدواء مدة صلاحيته 3 سنوات، وما كان مكتوب على العبوة عامين ونصف وتم مد المدة 6 أشهر وهو أمر طبيعي يحدث مع كثير من الأدوية بعد أخذ رأي اللجان الفنية بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة.

كان  نقيب الصيادلة الدكتور محى عبيد، اتهم  وزارة الصحة بالسعي بتوجيه ما يقرب من 49 ألف علبة لعلاج فيروس سي، انتهيت صلاحيتها إلي هيئة التأمين الصحي، وذلك بعد طمس تاريخ الانتهاء.

ونشر نقيب الصيادلة، شريط لدواء يوضح انتهاء صلاحيته من ٦/٢٠١٧ وتغييرها إلى ١٢/٢٠١٧، لافتا إلى وجود مخاطبة تمت بين الإدارة المركزية لشؤون الصيدلية والشركة المصرية لتجارة الأدوية، حول ذلك الموضوع.

وأكد نقيب الصيادلة في تصريحاته السابقة، أنه سوف يتم تحريك بلاغ للنيابة العامة وإرسال المستندات إلى الرقابة الإدارية، موجها بذلك بلاغ إلى رئاسة الجمهورية، وإلى مجلس الوزراء وإلى مجلس النواب وإلى هيئة الرقابة الإداية، لكشف الحقيقة وإعلانها على المواطنين.

نقيب الصيادلة يتهم «الصحة» بتوزيع 49 ألف علبة دواء فيروس سي «منتهية الصلاحية»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق