محافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام الرئيس بتعمير سيناء

الإثنين، 07 أغسطس 2017 11:23 ص
محافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام الرئيس بتعمير سيناء
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور
شمال سيناء محمد الحر

أعلنت محافظة شمال سيناء في بيان لها قبل قليل أن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أكد على اهتمام الرئيس ومجلس الوزراء وجميع القيادات بتنمية وتعمير سيناء.
 
ونقل البيان تأكيدات المحافظ  خلال جلسة المجلس التنفيذي المنعقدة برئاسته وبحضور عبد العال البدرى السكرتير العام المساعد للمحافظة ، مساعد مدير الأمن، رؤساء مجالس المدن ومديرى المديريات الخدمية والأجهزة التنفيذية والإدارات المعنية  إلى جانب سعيد عرادة مساعد المحافظ لشئون منطقتى الشيخ زويد ورفح وعدلى اليمانى مساعد المحافظ لشئون منطقة وسط سيناء .. أنه هناك استجابة من الرئيس ومجلس الوزراء وجميع القيادات لمطالب واحتياجات محافظة شمال سيناء ، وأن لجنة تنمية واعمار سيناء برئاسة المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية قررت متابعة المشروعات المتعثرة فى المحافظة ، وأن هناك تركيز واهتمام بكافة المشروعات.
 
مشيرا إلى أن إجمالى مخصصات المحافظة فى العام الجديد بلغت مليار و 889 مليون و 180 ألف جنيها .. منها 174 مليون و 451 ألف جنيها كاستثمارات محلية لديوان عام المحافظة ومجالس المدن .. علاوة على الاعتمادات المركزية المخصصة من الوزارات المعنية للقطاعات المختلفة في المحافظة ، ومنها : 840 مليون و 366 ألف جنيها لقطاع الإسكان لاستكمال تأهيل ورفع كفاءة عمارات المساعدات وإقامة التجمعات التنموية المتكاملة ، ولإنشاء مشروع متكامل للصرف الصحي في بئر العبد .. إلى جانب إنشائه في الحسنة ونخل وعدد من القرى ، ولاستكمال إقامة البيوت البدوية والقرى النموذجية المتكاملة .. وتخصيص 314 مليون و 750 ألف جنيها لقطاع الموارد المائية لحفر الآبار وإقامة سدود جديدة لحماية المنطقة من السيول ، مبلغ 190 مليون جنيها لقطاع الزراعة ، 116 مليون و 550 ألف جنيها للتعليم العالي لاستكمال منشآت جامعة العريش وإقامة المعامل والمدرجات الجديدة ، 42 مليون جنيها للتربية والتعليم لإقامة المدارس الجديدة والاستراحات وأعمال الصيانة ، 27 مليون و 410 آلاف جنيها لاستكمال المستشفيات الجديدة في كل من : بئر العبد ونخل وبغداد والجفجافة وتأثيثها ، 15 مليون و 350 ألف جنيها للأزهر لإنشاء معاهد وتأثيثها ، 9 ملايين جنيها للثقافة لاستكمال قصر ثقافة العريش وبعض المواقع الثقافية ، مليون جنيها للشباب والرياضة لإقامة وتجهيز عدد من الملاعب .
 
وتابع البيان ان المحافظ  أوضح أنه تم توزيع مخصصات الخطة الاستثمارية للمحافظة على أجهزة الخدمات والمرافق بواقع : 61 مليون و 250 ألف جنيها للكهرباء ، 55 مليون و 800 ألف جنيها للطرق ، 20 مليون جنيها للأمن والإطفاء والمرور ، 17 مليون و 700 ألف جنيها لتدعيم الوحدات المحلية ، و16 مليون و 751 ألف جنيها لتحسين البيئة .
 
كما استعرض  المحافظ مع رؤساء الأجهزة ومجالس المدن ومديري مديريات الخدمات والمرافق الاعتماد المخصصة لكل جهة موجها إلى ضرورة الانتهاء من مشروعات الخطة في مواعيدها المحددة ، والتركيز على مرافق الخدمات الجماهيرية ودعمها لخدمة المواطنين ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم .
 
كما أكد على ضرورة تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ المشروعات المختلفة على مستوى المديريات ومجالس المدن من مشروعات الخطة الاستثمارية أو مخصصات الجهات المركزية ، وأن يتم عرض تقرير متابعة دوري عليه .
 
ووجه المحافظ من خلال الاجتماع التهنئة إلى الشعب المصري عامة وأبناء شمال سيناء بصفة خاصة بمناسبة مرور 3 سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة  مؤكدا على دور أبناء سيناء في انجاز هذا المشروع الذي ستعم فائدته على مستوى إقليم قناة السويس الذي تعتبر سيناء جزءا منه .
اقرأ أيضا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة