أول بلاغ رسمي في أحداث شغب مباراة الفيصلي الأردني والترجي التونسي

الإثنين، 07 أغسطس 2017 12:50 م
أول بلاغ رسمي في أحداث شغب مباراة الفيصلي الأردني والترجي التونسي
أحداث الشغب أثناء المباراة
علاء رضوان

 تقدم محمد إبراهيم، بأول بلاغ إلى المحامى العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية، ضد عدد من جمهور نادى الفيصلى الأردنى، يتهمهم فيه بتحطيم عدد كبير من مقاعد استاد برج العرب بالاسكندرية، وسب وقذف المصريين، فضلاَ عن التعدى علي الحكم المصري إبراهيم نور الدين .

وذكر البلاغ المقيد برقم 3421 لسنة 2017، أن كرامة المصريين لابد من الحفاظ عليها، والدفاع عنها بعدما قام عدد من جمهور نادي الفيصلي الأردني الذى وصفه بـ«البلطجية» بتحطيم عدد كبير من مقاعد استاد برج العرب الإسكندرية، وقاموا بسب مصر بأفظع الألفاظ التي يعاقب عليها القانون وقاموا أيضا بأعمال بلطجة واعتدوا علي الحكم المصري إبراهيم نور الدين .  

وأضاف البلاغ، أن كل ما حدث كان تحت بصر وبصيرة عدد من ضباط الشرطة الذين تأخروا فى اتخاذ قرار القبض على عدد من المشاغبين، وترتب علي ذلك أن زاد هؤلاء في غيهم و بلطجتهم .

وأشار البلاغ إلى أن ما قام به هؤلاء البلطجية الأردنيين يشكل العديد من الجنايات ومنها اتلاف المال العام و البلطجة وتكدير السلم والأمن الإجتماعى وقد اساءت الأعمال التي قام بها البلطجية الي صورة مصر وسمعتها أمام دول العالم اجمع .

وتابع البلاغ: «وحيث أن العدالة تقتضي أن يطبق القانون علي الجميع وهو ما لم يحدث إذ انه قد تم القبض علي ما يقارب 250 شاب مصري، لقيامهم بأعمال مشابهه لما قام به هؤلاء البلطجية أمس، وهؤلاء الشباب محبوسين منذ أكثر من شهر وقد احيلت قضيتهم للقضاء العسكري، فلماذا التفرقة في المعاملة ؟» .  

وطالب البلاغ المحامى العام الأول بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة حيال البلاغ قبل كل المتسببين في هذة الوقائع من بلطجية وكذا أفراد الأمن المتواجدين بالإستاد وقت حدوث هذه الوقائع، وفتح تحقيق عاجل وموسع .

كانت مباراة أمس انتهت بفوز الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتوج بذلك بلقب البطولة العربية 2017 للأندية، حيث شهدت المباراة احتجاج كبير من طرف لاعبي الفيصلي على حكم المباراة المصري بعد تسجيل الترجي الهدف الثالث، وهو هدف الفوز والتتويج باللقب  . 

اقرأ أيضا: 

الإعدام لـ12 إخوانيا في قضية اقتحام مركز شرطة مطاي بالمنيا

حبس خلية «إحياء المكاتب الإدارية» الإخوانية بأسوان 15 يوماً (أسماء وصور)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

جيشنا الشعب وشعبنا جيش

جيشنا الشعب وشعبنا جيش

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 01:54 م
الممر.. حين أضاء النور قلب العتمة

الممر.. حين أضاء النور قلب العتمة

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 02:34 م
ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م