6 أطعمة مهمة لتعزيز صحة أولادك.. البروكلي والتوت الأهم

الإثنين، 07 أغسطس 2017 08:30 م
6 أطعمة مهمة لتعزيز صحة أولادك.. البروكلي والتوت الأهم
توت - ارشيفية
نهى طارق

يحتاج الأطفال تناول كميات عالية من الطاقة والمغذيات خلال مرحلة النمو بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن ، مع ضغوط وازدحام الحياة أصبح من الصعب على الآباء تجهيز وجبات صحية لأولادهم ، كما أن العديد من الوجبات الجاهزة لا توفر العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الأطفال وغالبا ما يكون بها نسبة عالية من الدهون والسكر التي تتسبب في الإصابة بأمراض السمنة.

وقد عرض موقع Top 10 Remedies أهم 7 أطعمة يجب أن يحصل عليها الطفل لتمده بالعناصر الغذائية التي يفتقدها:

1. التوت

التوت من أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم  من السموم الضارة.

كما أن الأبحاث أثبتت قدرة التوت على علاج إسهال الأطفال لأنه غني بمضادات الفيروسات والجراثيم، كما أن احتوائه على نسبة عالية من المنجنيز يساعد على تعزيز صحة العظام واحتوائه على فيتامين C عالية يدعم الجهاز المناعي للأطفال.

2. الزبادي

الزبادي مفيد جداً للأطفال فهو يحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا الجيدة التي تعزز مناعة الجسم وعمليات الهضم كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين والكربوهيدرات وفيتامين ب والزنك والفوسفور، كما أثبتت الدراسات أن الزبادي هو الأفضل لأسنان وعظام الأطفال.

3. البطاطا الحلوة

البطاطا غنيه بالبيتا كاروتين والكاروتينات الأخرى التي تعزز صحة بصر الأطفال  كما أنها  مصدر جيد من الفيتامينات A، C و E، البوتاسيوم، والفولات، والكالسيوم والحديد والألياف.

4. البروكلي

البروكلي غني بالمواد الغذائية الرئيسية الأخرى أهمها الحديد والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك وحمض الفوليك وفيتامين Bالمهين جميعهم لتعزيز صحة الجهاز الهضمي للطفل.

5. البيض

البيض غني بفيتامين B الذي يلعب دوراً جوهرياً في تعزيز نمو دماغ الطفل كما أنه غني أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د وفولات والزنك والحديد والسيلينيوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق