ناسا ترد على طلب وظيفة من طفل يبلغ 9 سنوات يريد الالتحاق بها

الإثنين، 07 أغسطس 2017 09:30 م
ناسا ترد على طلب وظيفة من طفل يبلغ 9 سنوات يريد الالتحاق بها
Nasa
لميس محمد

تلقى صبي يبلغ من العمر تسع سنوات استجابة مشجعة من وكالة ناسا بعد أن تقدم لها بطلب للحصول على دور ضابط حماية الكواكب، وقد تم إدراج هذه المهمة فى الأسبوع الحالى حيث تسعى وكالة الفضاء للمساعدة فى حماية الأرض من الأجانب.

 

ومن الناحية التقنية، سيساعد الضابط في «تجنب التلوث العضوي والتلوث البيولوجي في استكشاف الفضاء البشري والروبوتي»، ويشير الإعلان عن الوظيفة إلى أن «بعثات الطيران الفضائي قد تحمل عمدا أو عن غير قصد كائنات أرضية ومكونات عضوية للكواكب أو هيئات أخرى للنظام الشمسي».

 

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع news sky أنه من بين المتقدمين الأولين للدور جاك ديفيس البالغ من العمر تسع سنوات، وكتب إلى وكالة الفضاء الجواب التالى:

«اسمي جاك ديفيس وأود أن التقدم بطلب للحصول على وظيفة ضابط حماية الكواكب، قد أكون تسعة ولكن أعتقد أنني سوف أكون مناسب لهذا المنصب، أحد الأسباب هي أختي تقول أن أنا أجنبي أيضا لقد رأيت تقريبا كل أفلام الفضاء والغريبة لذلك أستطيع أن أشغل الوظيفة.

بإخلاص،

جاك ديفيس

حامى المجرة

الصف الرابع

صورة للجوابين

تلقى جاك بدوره رسالة من الدكتور James L Green ، مدير قسم العلوم الكوكبية التابع لوكالة ناسا:

عزيزي جاك،

أسمع أنك «حامى للمجرة» وأنك مهتم في أن تكون موظف حماية كوكب لناسا. ذلك رائع ، أما عن موقف موظف الحماية الكوكبية لدينا عمل مهم جدا، بسبب أنه حول حماية الأرض من الميكروبات الصغيرة عند إعادة العينات من القمر والكويكبات والمريخ، انها أيضا حول حماية الكواكب والأقمار الأخرى من الجراثيم لدينا ونحن نستكشف بمسؤولية النظام الشمسي.

 

نحن نبحث دائما عن العلماء والمهندسين في المستقبل المشرق لمساعدتنا، لذلك آمل أن تدرس بجد والقيام بشكل جيد في المدرسة، كما  نأمل أن راك هنا في ناسا يوم من الأيام!

بإخلاص،

الدكتور جيمس غرين

مدير شعبة علوم الكواكب

كما تلقى جاك ديفيس مكالمة هاتفية من جوناثان رال مدير الأبحاث الكوكبية التابع لوكالة ناسا في مقر وكالة ناسا في واشنطن لتهنئته على اهتمامه بالموقف.

وذكرت وكالة ناسا أنه على الرغم من أن موقف ضابط الحماية الكوكبية «قد لا يكون في واقع الحياة شبيه بالمسمى الوظيفى له»، فإنه يلعب دورا هاما في «تعزيز استكشاف نظامنا الشمسي عن طريق منع التلوث الميكروبي من الكواكب الأخرى للوصول إلى منطقتنا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق