«الحكومة تضع حدًا للأكاذيب».. معلومات الوزراء ينفي 11 شائعة تم تداولها في أسبوع

الإثنين، 07 أغسطس 2017 03:45 م
«الحكومة تضع حدًا للأكاذيب».. معلومات الوزراء ينفي 11 شائعة تم تداولها في أسبوع
معلومات مجلس الوزراء
حسن شرف

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، الملخص التنفيذي للتقرير الخامس والثمانين لتوضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام، وذلك في إطار حرصه على المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات، فإنه خلال الفترة من ‏(1 حتى 7 أغسطس 2017‏‏‏‏‏‏)، ‏فقد تم رصد (8) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية، وهي على النحو التالي:
 
وزارة الصحة: لا صحة لاستخدام أدوية معالجة لمرضى فيروس سي منتهية الصلاحية بالتأمين الصحي، وأن الأدوية آمنة تمامًا وصلاحيتها سارية.
 
وزارة الصحة: تم مد صلاحية مستحضر كلاتازيف أقراص، والمستخدم في علاج مرضى فيروس سي، من 24 شهر إلى 30 شهر، بعد عرض الأمر على اللجنة العلمية المختصة والتي أقرت ذلك، عقب طلب الشركة الأمريكية المنتجة لهذا المستحضر.
 
وزارة الصحة: هذا الإجراء يطبق عالميًا، وقد تم أكثر من مرة على العديد من المستحضرات ‏داخل وخارج مصر.
وزارة الزراعة تنفي إصابة الأسماك المصرية النيلية بفيروس بلطي البحيرات (Tilapia Lake Virus)، وتؤكد أن مصر خالية من هذا الفيروس.
 
وزارة الزراعة: الأسماك المصرية النيلية في حالة صحية متميزة، وأن السمك البلطي المصري من أحسن وأجود الأنواع على مستوى العالم.
 
وزارة التموين تؤكد على سلامة وصلاحية اللحوم المفرومة التي تباع بالمجمعات الاستهلاكية ومشروع ‏جمعيتي للاستهلاك الأدمي‏.
 
وزارة التموين تعلن استئناف إطلاق قوافل السيارات المحملة باللحوم والدواجن المجمدة للمناطق الشعبية حيث يصل سعر اللحوم البرازيلية إلى 60 جنيهًا بدلًا من 69 جنيهًا، والدواجن إلى 31 جنيهًا للكيلو.
 
وزارة التموين: لا صحة لعدم أحقية من يتجاوز راتبه 1500 جنيه في الحصول على بطاقة ‏تموينية وكذلك حذفهم من البطاقات التموينية‏.
 
وزارة الأوقاف تنفي اغلاق عدد من المساجد ببعض المحافظات، وتؤكد أن الإغلاق لا يكون إلا لغرض الإحلال والتجديد فقط.
 
وزارة الأوقاف: منع إقامة خطبة الجمعة في الزوايا ‏والمصليات غير المصرح بإقامة صلاة الجمعة بها، مع السماح بإقامة سائر الصلوات ‏الأخرى بها. ‏
وزارة الإسكان: احتراق ملفات عملاء وزارة الإسكان في جهاز القاهرة الجديدة، شائعة لا أساس لها من الصحة.
 
وزارة الإسكان: بدء فروع بنك التعمير والإسكان في استقبال مقدمات الحجز لعدد 24 ألف قطعة أرض في 19 مدينة جديدة، بداية من يوم الأحد الماضي وحتى يوم الثلاثاء الموافق 29 من الشهر نفسه.
 
الجهاز المركزي للتنظيم ‏والإدارة: لا صحة لوجود صفحة رسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأن الموقع ‏ww. caoa. gov. eg‏ هو الأداة ‏الوحيدة الرسمية للجهاز للتواصل مع جميع المواطنين.
 
وزارة الآثار تنفي العثور على مقبرة الملك سيتي الثاني أسفل أحد المنازل بمحافظة المنيا.
 
وزارة الآثار: تم العثور على بعض القطع الأثرية من عصر الملك سيتي الثاني ولكنها ليست مقبرته، وجاري تشكيل لجنة أثرية لمعاينة المنزل وما إذا كان يحوي قطعًا ‏أثرية أخرى أم لا. ‏
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق