كواليس إجتماع نواب خارجية البرلمان بالقائم بأعمال السفير الأمريكي

الإثنين، 07 أغسطس 2017 05:17 م
 كواليس إجتماع نواب خارجية البرلمان بالقائم بأعمال السفير الأمريكي
النائبة داليا يوسف
سلمي إسماعيل

أعربت النائبة داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن إستيائها من التحذير الأمني غير المُبرر الصادر من الولايات المتحدة الأمريكية ل بشأن تحذير رعاياها من السفر إلي مصر.

وقالت داليا يوسف في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»: إن هذا التحذير تم دون التنسيق بين الحكومة المصرية ونظيرتها الأمريكية وذلك ما أشار إليه  السفير الأمريكي بمصر خلال إجتماعه اليوم بأعضاء  لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان. 

وأكدت «يوسف»، على إنه لا توجد دولة في العالم تخلو من العمليات الإرهابية فهي بمثابة ظاهرة جديدة نالت من أمريكا وفرنسا ولندن والعديد من الدول العربية وتركيا أيضًا.

وأضافت: أن هذا البيان بمثابة ضربة لقطاع السياحة في مصر، خاصة عقب إحتواء نص التحذير علي مصطلحات سياسية كاذبة وغير صحيحية علي الإطلاق كالمعارضة المسلحة و تهديد داعش للميادين المصرية والمواصلات العامة وهذا لا يرتبط بالواقع والخارجية الأمريكية علي علم بذلك من خلال موظفي القنصلية الأمريكية بمصر .

يذكر أن عدد من نواب البرلمان أرسلوا خطاب للكونجرس الأمريكي منذ أيام، اعتراضًا على التحذير الذي صدر من الإدارة الأمريكية بشأن تحذير رعاياها من زيارة مصر.

لذا عُقدت اليوم إجتماع أعضاء خارجية البرلمان مع القائم بأعمال السفير الأمريكي بمقر البرلمان، لمناقشة الخطاب المرسل من الخارجية الأمريكية تضمن تحفظهم على هذا التحذير لاسيما في ظل العلاقة الاستراتيجية التي يتم بناؤها بين مصر وأمريكا الآن، وهو ما كان يستوجب أن تدعم أمريكا حلفائها الاستراتيجيين وتقف بجوارهم، خصوصًا أنه من ضمن موارد مصر الأساسية السياحة والتحذير يضر بهذا القطاع كثيرًا.

ويذكر أن  تحذير الولايات المتحدة الأمريكية جاء بناءًا علي أحداث الكنائس في الـ5 أشهر الماضية والتي راح ضحيتها أقل من 100 مصري، وأوضحت: إنه في المقابل شهدت كل من ولاية بالتيمور وشيكاغو الأمريكية في 2016 راح ضحيتها 950 مواطن في كل ولاية.

كما أنه حضر الإجتماع، الذي ترأسه النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، كلاً من النائبة داليا يوسف، والنائبة آمنة نصير، والنائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة انجي فهيم والنائب محمد السلاب، والنائبة ياسمين أبو طالب.


أخبار متعلقة:

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق