رحلة القبض علي 39 من مشجعي فريق الفيصلي الأردني من قسم باب شرق لمطار القاهرة «القصة الكاملة»

الإثنين، 07 أغسطس 2017 06:00 م
رحلة القبض علي 39 من مشجعي فريق الفيصلي الأردني من قسم باب شرق لمطار القاهرة «القصة الكاملة»
شغب مباراة الترجي والفيصلي
هبة جعفر

«شغب الملاعب»، أصبح هو الوسيلة التي يستخدمها جماهير الساحرة المستديرة للتعبير عن غضبهم بعد خسارة فريقهم المفضل، فتحطيم المدرجات وإطلاق الشماريخ والإعتداء علي الحكام أصبحت من الأمور التي تشهدها أغلب الملاعب في العالم، الأمر الذي دفع اتحاد الكرة الدولي لتشديد العقوبات علي المتسبين في إثارة الشغب داخل الملاعب، من خلال فرض غرامات علي الفريق الذي قام مشجعيه بأحداث تلفيات بالمدرجات وكذلك إلغاء المباراة، فمنذ عدة أسابيع شهد أستاد برج العرب أحداث شغب من جماهير نادي الزمالك عقب خسارته أمام فريق أهلي طرابلس وتم علي أثرها حبس 235 من التراس زملكاوي وإحالتهم للنيابة العسكرية والإفراج عن 47 منهم بعدم اثبات تورطهم.
 
وقد شهد ستاد الإسكندرية مساء أمس الأحد، قيام جماهير نادي الفيصلي الأردني بصب غضبهم على الحكم المصري إبراهيم نور الدين، وذلك بعد أن احتسب الأخير هدفا للترجي، يراه مسؤولو الفيصلي غير شرعي.
 
كما ألقت الجماهير زجاجات المياه الفارغة نحو نور الدين، وطالبت جماهير الفيصلي لاعبي الفريق بالانسحاب اعتراضًا على الواقعة، قبل أن يتدخل مدرب الفيصلي نيبوشا ويطالب لاعبيه بإكمال المباراة، وحاصرت قوات الأمن المدرجات منعًا لوجود أى اشتباكات.
 
وعقب إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية هبط مشجعي النادي الأردني، لأرض الملعب وقاموا بالإعتداء علي نور الدين حكم المباراة بالضرب والسب، كما قاموا بتحطيم مدرجات الاستاد الذي تم تجديده قبل البطولة مباشرة، وصعد عدد من الجماهير لأعلى الاستاد وحملوا علم الأردن.
 
وكشف مدير استاد الإسكندرية أن الجماهير قاموا بتحطيم 9 كراسي وخلع 20 مقعدًا دون تحطيمهم، وقد تدخل الأمن في محاولة منه للسيطرة علي الموقف ومنع المزيد من الإعتداء من خلال القيام بإخراج الجماهير من الاستاد.  
 
وقاموا بالتحفظ علي الكاميرات التي سجلت وقائع الشغب وتصوير الأشخاص الذين قاموا بالشغب وتحديدهم، حيث ألقت قوات الأمن علي 39 شخصًا لاتهامهم بأفعال الشغب في المباراة ونقلهم إلي قسم باب شرق بالإسكندرية، لتبدأ تدخلات السفير الأردني بالقاهرة الذي ظل طوال ليلة أمس داخل قسم باب شرق لاجراء المفاوضات مع الأمن المصري من أجل الإفراج عن المشجعين الذين تم توقفيهم .
 
 وانتهت المفاوضات إلي نجاح السفير الأردني علي العايد، بالإفراج عن جميع مشجعي النادي الفيصلي على خلفية الأحداث المؤسفة، التي شهدها استاد الإسكندرية عقب مباراة فريق الفيصلي مع الترجي التونسي في نهائي البطولة العربية لكرة القدم وانتهت بفوز الترجي التونسي.  
 
وقد عبر السفير «العايد»،عن شكره وتقديره للتعاون الكامل، الذي أبدته الحكومة والجهات الرسمية المصرية المختصة بهدف إنهاء هذا الموضوع، مؤكدا أن هذا التعاون يعكس المستوى المتقدم الذي بلغته العلاقات «الأردنية  المصرية»، في مختلف المجالات وبتوجيهات مباشرة من القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين. 
 
وأفرجت مديرية أمن الإسكندرية عن 39 من مشجعي الفريق ليصطحبهم السفير إلي المطار ليغادروا إلي الأردن في الطائرة التي حضروا فيها دون خسائر .
 
 
اقرأ أيضا
 
 

 

تعليقات (1)
البطولة العربية
بواسطة: عبدالعزيز طارق
بتاريخ: الإثنين، 07 أغسطس 2017 06:17 م

يااااااه كل دا .. دنا عرفت كل حاجة من العنوان :)

اضف تعليق