7 روايات في المصيف.. «يمكن تنسيك الشط والبكيني»

الإثنين، 07 أغسطس 2017 08:19 م
7 روايات في المصيف.. «يمكن تنسيك الشط والبكيني»
كتاب - صورة أرشيفية
بلال رمضان

من قال أن متعة «المصيف» قاصرة على أوقات الاستجمام على الشاطئ، وارتداء المايوهات أو البكيني فقط؟.. البعض يفضل أمورًا أخرى، مثل القراءة.

في هذا التقرير يقدم موقع «صوت الأمة» لجمهور القراء والمصطفون 7 روايات تأخذ إلى عوالم مختلفة ربما تقع في سحرها أسيرًا، فتنسى «الشط والبكيني».

رواية مسك التل للكاتبة سحر الموجي
 

رواية مسك التل للكاتبة سحر الموجي

صدرت عن دار الشروق للنشر، وفيها تطرح الكاتبة سؤالاً: ماذا يحدث لو أن في حياتك العادية وجدت نفسك تخطو إلى عالم مختلف؟، ماذا يحدث لو سقطت بضعة حيطان فتجاوزت الأزمنة؟ متى يبطئ الزمن ومتى تتصاعد سرعته ومتى يقرر أن يلملم أشياءه ويرحل؟ هل هناك موت؟ كيف نخلق لأنفسنا إيمانا جديرا بالحياة؟

رواية لعبة الملاك لكاتب كارلوس زافون
 

رواية لعبة الملاك للكاتب الإسباني كارلوس زافون

صدرت عن منشورات الجمل، وهي الجزء الثاني من رباعية "مقبرة الكتب المنسية"، ويمكن قراءة أي رواية من الرباعية منفصلة دون الالتزام بترتيب صدور الروايات.

تدور رواية "لعبة الملاك" في برشلونة قبل عقدين من اندلاع الحرب الأهلية أي عشرينيات القرن الماضي وتوضح تفاصيل الظروف والإرهاصات التي أدت إلى اندلاع شرارة الحرب التي راح ضحيتها أكثر من نصف مليون شخص.

 

رواية في عتمة الماء
 

رواية في عتمة الماء للكاتبة باولا هوكينز

صدرت عن منشورات الرمل، دار التنوير، وقالت الدار إن باولا هوكينز تستمر بأسلوبها المثير الذي جذب الملايين حول العالم في روايتها الأولى "فتاة القطار"، التي تصدرت قائمة نيويورك تايمز للروايات الأكثر مبيعًا سواء للنسخ الورقية أو الإلكترونية، أكثر من مرة، وتم تحويلها إلى فيلم سينمائى.

 

رواية أصوات المساء
 

رواية أصوات المساء للكاتبة الإيطالية نتاليا جينزبورغ

ونقلتها إلى اللغة العربية المترجمة المصرية أماني حبشي، وتدور أحداثها حول الشابة "إلسا" التي بلغت 27 عامًا وما زالت عزباء، وما هذا إلا أحد أسباب الشكاوى الدائمة والمتعددة لوالدتها، ولكن ثرثرة الأم ليست استثناء في البلدة الإيطالية التقليدية التي تعيش فيها "إلسا" وعائلتها، والتي تدور الحياة فيها حول مصنع للقماش تمتلكه عائلة "دي فرانتشيشي".

رواية حصن التراب للكاتب أحمد عبد اللطيف
 

رواية حصن التراب للكاتب أحمد عبد اللطيف

صدرت عن دار العين للنشر، وفي هذه الرواية نتعرف من خلال عائلة محمد دي مولينا، واحدة من أكثر المآسي الإنسانية التي لا يمكن نسيانها: محاكم التفتيش الإسبانية وتهجير الموريسكيين. إننا أمام رواية تتوسل التخييل والتاريخ غير الرسمي لكتابة حياة أفراد عاديين فرضت عليهم السلطة (السياسية والدينية) أن يختاروا ما بين التخلي عن دينهم أو التهجير، ثم لم يسلموا من المقاصل والتعذيب، ثم لم يسلموا من الطرد بذريعة أنهم عرب ومسلمون، ثم نُبِذوا في الأرض الجديدة بذريعة أنهم مسيحيون إسبانيون. إنها ملحمة أبطال مهزومين دفعوا حياتهم في معركة صراع ديني / سياسي لم يختاروها.

 

رواية قليل من الموت للكاتب مناف زيتون
 

رواية قليل من الموت للكاتب مناف زيتون

صدرت عن دار نوفل للنشر، وفيها يتحدث الكاتب من خلال الشخصية الأساسية للرواية حول أن الموت حدث لا رجوع منه إلا في الروايات. ولكن ماذا يحدث لمن يعود من القبر؟ فكم من الموت يحتاج الإنسان لكي يعي معنى الحياة؟.

 

البلاط الأسود
 

رواية البلاط الأسود للكاتب ناصر عراق

صدرت عن الدار المصرية اللبنانية، ويستعرض الكاتب من خلالها رصدًا دقيقًا لحياة صحفي انتهازي استطاع أن يصعد من أسفل السلم الصحفي والاجتماعي إلى أعلي المراكز بدعم من السلطات الحاكمة ورجال الأعمال، في عصر الرئيس المتنحي مبارك، ليلبي غرائزه في المال والنزوات ويتبع الشهوات.

موضوعات متعلقة..

«قالوا مابتأكلش عيش».. هؤلاء الكتاب الأعلى دخلاً في العالم 2017 (بالأرقام)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة