لواء بحري إيهاب البنان: استلام مصر للغواصة تايب 42 حلم تحقق في عهد السيسي

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 05:27 م
لواء بحري إيهاب البنان: استلام مصر للغواصة تايب 42 حلم تحقق في عهد السيسي
هيئة قناة السويس
إسراء سرحان

قال لواء بحري إيهاب البنان، مستشار رئيس هيئة قناة السويس، تعقيبًا على مراسم ترسيم استلام مصرللغواصة الألمانية تايب 42 اليوم، أن العالم هيعملنا ألف حساب، جراء هذه الخطوة التي تسنح لنا الفرصة أن نكون ضمن أقوى 5 قوات بحرية في العالم.

وتابع لواء بحري، فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن استيراد غواصات ألمانية الصنع كان حلم بعيد المنال، فكان غير مسموح بالتعامل مع المعسكرات الغربية فى استيراد الغواصات فكان التعامل مقتصر على روسيا،  حتى تحقق هذا الحلم بعد 47 عامًا، علي يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما كان وزيرًا للدفاع، حيث تم التعاقد على شراء 4 غواصات ألمانية الصنع، وبمقتدى ذلك يكون فى نهاية 2020 استلمت القوات البحرية المصرية الأربعة غواصات من ألمانيا. 

وأشار اللواء البنان، أنه ابتدأ من 1980م، كانت قد بدأت القوات البحرية فى استيراد غواصات صينية الصنع بجانب الغواصات الروسية، ولكنها أحدث منها فى الإمكانيات، مازالت تستخدم حتى الآن.

وتابع مستشار رئيس هيئة قناة السويس، قائلًا أن أول تعاقد للقوات الجوية المصرية كان مع السلاح الروسي، فبدء الأمر بشراء غواصات روسية مستعملة، وفي خلال 20 عاما كونت كوادر ذات كفاءة عالية، قادرة على العمل تحت أي ظروف.

وأكد البنان أن القوات البحرية سلاح عريق يرجع تاريخه لأكثر من 60 عاما، فمنذ الإعلان الملكي لإنشاء قاعدة بحرية، كانت مصر أول سلاح غواصات في منطقة الشرق الأوسط، مضيفًا لذلك خبرة مصر الكبيرة في هذا السلاح.

 يذكر أن مصر أبرمت مع ألمانيا صفقة لشراء 4 غواصات من طراز 209 لحساب قواتها البحرية على أن تتسلمها تباعًا، وكان الجانب الألماني سلم أول غواصة من هذا الطراز لمصر في أواخر 2016، وتم مراسم تسليم ثاني غواصة اليوم، الثلاثاء، 8-8-2017. 

اقرأ أيضًا:

نص كلمة اللواء أحمد خالد قائد القوات البحرية أثناء مراسم تسليم الغواصة الثانية

الفريق أحمد خالد: القوات البحرية قامت بجهد كبير لتطوير السلاح

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة