سقوط 7 أشخاص أثناء تنقيبهم على الآثار (صور)

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 12:42 م
سقوط 7 أشخاص أثناء تنقيبهم على الآثار (صور)
الآثار _أرشيفية
محمد إبراهيم

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء مصطفي انسي، من ضبط 7 أشخاص من محافظات مختلفة أثناء تنقيلهم عن الآثار. 
 
جاء ذلك في اطار الخطة الموضوعة بمعرفه اللواء حسام نصر -مساعد وزير الداخليه لقطاع الحراسات والتأمين والتي تتضمن في احد بنودها الحفاظ على ثروة البلاد وتراثها القومي والمتمثلة في تامين المناطق الأثرية وضبط متاجري وحائزى القطع الاثريه والقائمين بالحفر خلسة بغرض التنقيب عن الاثار مخالفة لاحكام القانون.
 
فقد تمكنت إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة السياحة الآثار من ضبط عده قضايا حفر خلسة بغرض التنقيب عن الاثار وعدد من القطع الأثري، ذلك في عده محافظات؛ ففي محافظه سوهاج تم ضبط شخصان أثر ورود معلومات لوحده مباحث سياحه آثار سوهاج بقيامهم بالحفر خلسه وهم «طلعت علي» وشهرته طلعت الجحش ٥٥سنه موظف ومقيم اخميم سوهاج حيث تم العثور في مسكنه علي حفر ه مستطيله الشكل بابعاد ١،٦٠/١،٧٠سم وبعمق ٦ أمتار تنتهي بسرداب والعثور فيها علي ٥ انفوره من الفخار بارتفاعات مختلفة عليها زخارف من الخارج ومكحله من الفخار صغيرة الحجم جميعهم ترجع للعصر الروماني، و«محمد صدقي»، ٣٥ سنة عامل ومقيم اخميم والعثور علي حفرة بمنزله مستطيل الشكل بابعاد ٨٠سم /١،٢٠ وبعمق ٨ أمتار ينتهي بسرداب يفتح للناحية الشرقيه وضبط انية من الفخار صغيره الحجم بارتفاع ١٠سم ترجع للعصر الروماني.
 
كما نجح رجال شرطة مباحث الاثار من ضبط الحسن عميش ٣٥سنه عامل ومقيم اخميم والعثور بمنزله علي حفره مستطيله الشكل بالعاد ٢،٢٠/٢،٤٠سم وبعمق ٧ أمتار والعثور على ٢ انفوره من الفخار وكاس من الفخار بارتفاع ٨سم وعدد ١١ طبقًا من الفخار مختلف الإحجام ترجع جمعيهم للعصر الروماني
وفي محافظه اسوان تم ضبط «أحمد محمد» ٦٥مقاول ومقيم اسوان والعثور بمنزله علي حفره مستطيله الشكل بعمق ٥ أمتار ينتهي بسرداب لجهة الشرق بطول ٢ متر واخر لجهه الغرب بطول ٣ أمتار.
 
وفي محافظة أسيوط تم ضبط «حسن محمد أحمد»، ٥٠ سنة سباك ومقيم ضرب الخولي أسيوط والعثور بمنزله علي حفره دائرية الشكل بابعاد ٢متر وعمق ١٠متر والعثور على ٢ اناء من الفخار مختلفه الاشكال والحجم".
 
أيضا فى محافظه القاهره تم ضبط «حسام محمد حافظ» ٣٦ أمين مخزن ومقيم النعام عين شمس، ذلك أثناء قيامه بالحفر في العياده الخاصه بـ«علاء الدين» (هارب)٥٧ سنة طبيب بشري والكائنه بالنعام عين شمس والعثور على حفره مربعة الشكل بابعاد ١،٥٠/١،٥٠سم وبعمق ٥ أمتار.
 
وعقب ضبطهم اعترف الأشخاص المضبوطين جميعا بقيامهم بالحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار، وتم التحفظ علي المضبوطات الأدوات المستخدمه في الحفر وتقنين الاجراءت والعرض علي النيابه العامه للتحقيق.
 
 
 

IMG-20170809-WA0077
 
IMG-20170809-WA0079
 
 

اقرأ أيضا
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق