التموين: الحكومة لم تحدد من يستحق الدعم حتي الآن

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 01:32 م
التموين: الحكومة لم تحدد من يستحق الدعم حتي الآن
بطاقات تموينية
محمد محسوب

أكد مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ان قرار استخراج بطاقات تموينية لمستحقي معاش الضمان الاجتماعي وعمال التراحيل وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الدخول المتدنية في القطاع العام والمعاشات استثاني وليس نهائي ولا يحدد من يستحق الدعم التمويني في المجتمع.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء والمكونة من عدد من الوزارات هي من تحدد معايير من يحصلون على الدعم وليس الوزارة فقط. 

وتابع المصدر، الفئة المذكورة بقرار الوزير شبه معدومة في المجتمع وكان لا بد من اصدار قرار استثنائي بشأنها موضحا أن نشره بالجريدة الرسمية ادي لارتباك شديد واضطرت الوزارة لاصدار بيان عاجل وتوضيحي للامر.

يذكر أن القرار تضمن استخراج بطاقات تموينية جديدة لمستحقي  معاشات الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة  وعمال التراحيل والعمالة الموسمية والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون والسائقون والمعنيون والحرفيون من ذوى الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والعاطلون والحاصلون على مؤهلات دراسية بدون عمل وذلك بموجب بحث إجتماعى لا يزيد فيه الدخل عن 800 جنيه والقصر ممن ليس لهم عائد أو دخل ثابت لوفاة الوالدين والعاملون بالقطاع العام على ألا يزيد الدخل الشهري 1500 جنية  وأصحاب المعاشات المعاشات الذين لا يزيد دخلهم الشهري عن 1200 جنيه.

موضوعات متعلقة
التموين: فتح باب إضافة مواليد جدد للبطاقات التموينية أغسطس الجاري

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق