أمريكا وكوريا الشمالية.. رقص على حافة الهاوية

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 01:48 م
أمريكا وكوريا الشمالية.. رقص على حافة الهاوية
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتبت ابتسام أبو الدهب

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، تصريحات يهدد فيها كوريا الشمالية، مشيراً إلى أنها سوف تندم في حال شكلت تهديدا نوويا على الولايات المتحدة، بحسب ما نقلت أسوشيتد برس.

وقال ترامب إن كوريا الشمالية ستلقى غضباً وناراً لم ير العالم مثيلاً له من قبل، إذا استخدمت أي أسلحة نووية ضد الولايات المتحدة، وبحسب ما نقلت وكالة سبوتنك الروسية، جاءت التصريحات الامريكية بعد صدور تقرير استخباراتي كشف أن بيونج يانج تعمل حاليا على برنامج قنابل نووية صغيرة الحجم، يمكن وضعها على صواريخ باليستية عابرة القارات ، الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا على أمريكا.

واليوم، الأربعاء، أعلنت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن جيش كوريا الشمالي يدرس خطط لتنفيذ ضربة صاروخية تستهدف منشآت عسكرية استراتيجية على جزيرة جوام الأمريكية الواقعة في المحيط الهادي، الأمر الذي دفع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي أن ، إلى طلب رفع القدرات العسكرية في البلاد بأسرع وقت ممكن، واجراء إصلاحات عسكرية ، حتى يمكنهم التصدي للخطر المتنامي في شبه الجزيرة الكورية.

وأشار جاي إن، إلى أن كوريا الجنوبية تواجه تحدي إقامة مهمات عاجلة لضمان القدرة الدفاعية لمواجهة الاستفزازات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

ومن جانبه قال توم ماكينرني، مسؤول أمريكي متقاعد، اليوم، أن جيش الولايات المتحدة قادر على تدمير كوريا الشمالية وتسويتها بالأرض خلال 15 دقيقة فقط، مشدداً على أن أمريكا يمكنها استخدام كل قدراتها النووية ضد بيونج يانج.

أمريكا وكوريا الشمالية.. الرقص على حافة الهاوية

أشار السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف إلى أن التطورات الأخيرة في الأزمة بين كوريا الشمالية تعد رقصاً عسكرياً وسياسيا على حافة الهاوية.

وأضاف بوشكوف، على صفحته الشخصية بمةقع «تويتر»، أن التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تجعل الوضع يكاد أن يخرج عن السيطرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة