منظمة السياحة العالمية: مصر وجهة آمنة وتحتل ثاني أسرع الدول نمواً في السياحة لعام 2017

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 09:24 م
منظمة السياحة العالمية: مصر وجهة آمنة وتحتل ثاني أسرع الدول نمواً في السياحة لعام 2017
السياحه

 
أصدرت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، تقريرًا عن حركة السياحة الدولية، حيث أحتلت مصر المرتبة الثانية في قائمة الدول العشر الأسرع نمواً في مجال السياحة العالمية لعام 2017، حيث شهدت إرتفاعاً بنسبة 51 % فى عدد السياح الدوليين الوافدين هذا العام.
 
 
وقد تم نشر هذا التقرير في عدد من الصحف العالمية وعلي رأسهم صحيفة «التليجراف البريطانية»، بعنوان «أكثر 10 وجهات ازدهرت فيهم السياحة في عام 2017»، ليؤكد أن مصر من أهم الوجهات السياحية لعام 2017، مما سيكون له أثر كبير في التقليل من التحذيرات والشكوك حول الوضع الأمني في مصر، واستعادة مكانة مصر في خريطة السياحة العالمية.
 
واعتبرت صحيفة  «التليجراف البريطانية»، دخول مصر وتونس قائمة العشر الأوائل فى تقرير أهم الوجهات السياحية لعام 2017، مفاجأة كبيرة تعكس قدرة الدولتين على النهوض مرة آخرى، والتعافى عقب سلسلة الهجمات الإرهابية التى تعرضوا لها مؤخرا، وجاءت فلسطين بالمركز الأول بالقائمة.
 
 
وأكدت «الصحيفة»، أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر شهدت ارتفاعا بنسبة 51 % فى عدد السياح الدوليين الوافدين هذا العام، متوقعة أن يصل عدد السياح بنهاية العام الجارى لـ 8 ملايين سائحا.
 
 
كما أضافت الصحيفة، أن مصر احتلت المرتبة الثانية بعد سنوات عديدة من تدهور قطاع السياحة بسبب الاضطرابات السياسية بعد 25 يناير 2011 وتحطم الطائرة الروسية فى 2015، وبالرغم من أن الحكومة البريطانية لا تزال ترفض السماح لشركات الطيران بالتحليق إلى شرم الشيخ، مما يعنى أن بريطانيا هي الدولة الأوروبية الوحيدة، باستثناء روسيا التى أوقفت رحلاتها لمصر، إلا أن هذا لم يوقف الجنسيات الأخرى التى تتدفق إلى المقصد السياحى المصرى.
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن السياحة فى فلسطين تزدهر، ووفقا لمنظمة السياحة العالمية، وشهدت الأراضى المحتلة ارتفاعا بنسبة 57.8 % فى عدد الوافدين الدوليين حتى الآن هذا العام.
 
 
أما عن تونس فقد احتلت المرتبة الخامسة، وفقا للتقرير الذي نشرته صحيفة  «التليجراف البريطانية»، مشيرة إلى أن صناعة السياحة فى تونس عانت فى أعقاب مذبحة شاطئ سوسة عام 2015، ووفق تقارير منظمة السياحة العالمية فأن عدد القادمين وصل إلى 32.5 % حتى الآن هذا العام، وإذا استمر هذا الاتجاه، فإن نحو 7.5 مليون سائح سيزورون تونس فى عام 2017.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة