بن راشد يقوي الاقتصاد الإماراتي ووزير الاقتصاد التركي يتلاعب لدعم قطر

الخميس، 10 أغسطس 2017 01:36 م
بن راشد يقوي الاقتصاد الإماراتي ووزير الاقتصاد التركي يتلاعب لدعم قطر
الشيخ محمد بن راشد
كتبت ابتسام أبو الدهب

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، وحاكم دبي، اليوم الخميس،  قراراً بشأن علامة «صنع في الإمارات»، في إطار برنامج تنمية وتطوير قطاع الصناعة والتجارة المحلية، بحسب ما ذكرت وكالة وام الاخبارية.

وأضافت الوكالة إلى أن القرارات الجديدة بشأن علامة صنع في الإمارات تهدف إلى زيادة المساهمة في  الناتج المحلي وتمييز المنتجات الإماراتية المستوفية لمعايير ومواصفات التصنيع والجودة والترويج للمنتجات الإماراتية على المستويين المحلي والدولي إلى جانب تعزيز تنافسية المنتجات الإماراتية في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

وكانت وزارة الاقتصاد الاماراتية قد أعلنت نهاية العام الماضي، أنه سيتم الترخيص باستخدام علامة «صنع في الإمارات»، للمرة الأولى، في الربع الأول من العام الجاري، ووعليه يتم منح مجموعة مزايا لإعطاء دفعة للصادرات الإماراتية غير النفطية.

ومن جهة أخرى التقت وفود فنية وتجارية من تركيا وإيران وقطر، في اجتماع الأسبوع الحالي لدعم قطر اقتصاديا، حيث تمت مناقشة خطط استخدام أنقرة لمسار بري، عبر طهران، لتصدير منتجاتها إلى الدوحة، وقال وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، إن أنقرة والدوحة وطهران، توصلت لاتفاق شفهي بشأن نقل البضائع من تركيا إلى قطر عبر إيران، ومن المقرر أن تتحول إلى نص مكتوب ورسمي خلال أيام.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام التركية، فأن الطرفان التركي والقطري اتفقا في إيران على نقل البضائع بالشاحنات برا من تركيا إلى الموانئ الإيرانية، ومن ثم نقل الشاحنات عبر السفن إلى قطر.

وقال  زيبكجي، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في العاصمة التركية، أنه بموجب  الاتفاق سيتم تصدير المنتجات التركية إلى قطر بشكل عملي ورخيص.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق