للصحفيين.. تعرف على مدى تعارض بدل التدريب والتكنولوجيا مع حصولك علي بطاقة تموينية

السبت، 12 أغسطس 2017 04:52 ص
للصحفيين.. تعرف على مدى تعارض بدل التدريب والتكنولوجيا مع حصولك علي بطاقة تموينية
بطاقات تموينية
محمد محسوب

أكدت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن بدل التدريب والتكنولوجيا الذي يحصل عليه الصحفيين أعضاء النقابة، لا يُحسب ضمن الراتب، وبالتالي لا يتعارض مع إصدار بطاقات تموينية جديدة.

وأضافت المصادر لـ«صوت الأمة»، أن هذا البدل هدفه تطوير مهارات الصحفي وتثقيفه، موضحاً أنه يتم إقرار أحقية الصحفي في إصدار بطاقة تموينية جديدة حال تقدمه بمفردات مرتب تثبت أن راتبه الشهري أقل من 1500 جنيها.

وأوضحت المصادر،  أن لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء التي تضع ضوابط سيتم اعلانها لمن يستحق الدعم التمويني، لن تتناول البدلات التي تصرف لفئات بالدولة ومنها الصحفيين.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارا باستخراج بطاقات تموينية جديدة بشكل استثنائي لفئات خاصة، هي مستحقي  معاشات الضمان الإجتماعي وتكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة وعمال التراحيل والعمالة الموسمية والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون والسائقون والمعنيون والحرفيون من ذوى الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، والعاطلون والحاصلون على مؤهلات دراسية بدون عمل، وذلك بموجب بحث إجتماعى لا يزيد فيه الدخل عن 800 جنيه والقصر ممن ليس لهم عائد أو دخل ثابت لوفاة الوالدين والعاملون بالقطاع العام على ألا يزيد الدخل الشهري 1500 جنية و وأصحاب المعاشات المعاشات الذين لا يزيد دخلهم الشهري عن 1200 جنيه.

اقرأ أيضاً:

لمن يقل راتبه عن 1500 جنيه.. تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة تموينية جديدة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق