الحكومة تبلغ مكاتب التموين ببدء تلقي طلبات الحصول على «بطاقات تموينية» جديدة.. تعليمات للبدالين والمديريات باستلام الأوراق المطلوبة كاملة ومراجعتها.. وقيد 4 أفراد كحد أقصى بالبطاقة الواحدة

الجمعة، 11 أغسطس 2017 09:19 م
الحكومة تبلغ مكاتب التموين ببدء تلقي طلبات الحصول على «بطاقات تموينية» جديدة.. تعليمات للبدالين والمديريات باستلام الأوراق المطلوبة كاملة ومراجعتها.. وقيد 4 أفراد كحد أقصى بالبطاقة الواحدة
الدكتور على مصيلحى وزير التموين
محمد محسوب

بدأت الحكومة في تنفيذ قرارها بإصدار بطاقات تموينية جديدة لعدد من فئات المجتمع، منها مستحقي معاش الضمان الإجتماعي وعمال التراحيل وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الدخول المتدنية في القطاع العام والمعاشات، وكشفت  مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن الوزارة ابلغت المكاتب التموينية علي مستوي الجمهورية بتلقي طلبات استخراج البطاقات التموينية الجديدة من المواطنين.

 

وأضافت المصادر لـ«صوت الأمة»، أن الأوراق المطلوبة للفئة التي تتقاضي دخل اقل من 1500 جنيه، تتمثل في مفردات مرتب تثبت أن أساسي راتب صاحب الطلب لا يزيد عن 1500 جنيه، وصورة قسيمة زواجه، بالإضافة إلى صورة بطاقة الزوج والزوجة وشهادات ميلاد الأبناء المطلوب إضافتهم ضمن البطاقة، ويتقدم بهما لأقرب بدال تموينى.

 

 

وأشارت المصادر إلى أنه بالنسبة لمن يحصلون على معاش، فتتمثل الأوراق المطلوبة في تقديم ما يثبت أن صاحب البطاقة يحصل على معاش أقل من 1200 جنيه، مرفق معه صورة بطاقته الشخصية وبطاقة الزوجة، بالإضافة إلي صور بطاقات الأبناء أو شهادات الميلاد، وصورة قسيمة الزواج، وكذلك بالنسبة لمن يحصل على معاش تكافل وكرامة.

 

 

وأوضحت المصادر، أنه بالنسبة لعمال التراحيل والعمالة الموسمية والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين والسائقين والمعنيين، والحرفيين من ذوى الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والعاطلين والحاصلين على مؤهلات دراسية بدون عمل، يتم بموجب بحث إجتماعى لا يزيد فيه الدخل عن 800 جنيه، ويتم ارفاقه بشهادات الميلاد وصور بطاقات الشخصية للأفراد المراد قيدها بالبطاقة، بالإضافة إلى صورة قسيمة الزواج.

 

 

وأكدت المصادر، أنه بالنسبة لأصحاب الأمراض المزمنة، فتتمثل في شهادة صحية تثبت إصابه صاحب طلب البطاقة بمرض مزمن، وإرفاق ذلك بصور البطاقات الشخصية أو شهادات الميلاد لمن يُراد ادراجهم بالبطاقة، بالإضافة إلى صورة قسيمة الزواج.

 

وقالت المصادر، إنه لن يتم قيد أكثر من 4 أفراد بالبطاقة التموينية الجديدة، ويحصل كل فرد فيها علي دعم تمويني بقيمة 50 جنيه، أى أن قيمة إجمالي السلع التي يمكن صرفها للبطاقة المكتملة سيصل إلى 200 جنيها.

 

وشددت المصادر علي أهمية إلتزام المواطنين بإرفاق المستندات المطلوبة، ومراجعتها مع المكتب التمويني، مؤكدة أن هناك تشديدات من الوزارات للمكاتب والمديريات علي أهمية تلقي بيانات تامة من المواطنين لتسهيل إجراءات إصدار البطاقات الجديدة.

 

وأوضحت المصادر، أن لجنة العدالة الإجتماعية بمجلس الوزراء ستضع ضوابط سيتم اعلانها لمن يستحق الدعم التمويني، وتتكون من 4 وزارات منها وزارة التموين، وإن الفئات التي يصدر لها بطاقات تموينية حالياً ليس هي فقط من تستحق الدعم التمويني.

 

 

 

موضوعات متعلقة:

لمن يقل راتبه عن 1500 جنيه.. تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة تموينية جديدة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق