هل يحدث ضرر للسيارة عند تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي ؟

السبت، 12 أغسطس 2017 04:00 م
هل يحدث ضرر للسيارة عند تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي ؟
سيارة تعمل بالغاز الطبيعى -أرشيفية
نورا طارق

اتجه بعض قائدي السيارات بالفترة الأخيرة بعد تحريك أسعار الوقود إلى تحويل سيارتهم للعمل بالغاز الطبيعي حيث بلغ معدل اليومي للتحويل  إلى 30 سيارة يومياً حسب تصريح المهندس طارق الدجوي رئيس شركة كارجاس التابعة لقطاع البترول لإحدى الصحف.

تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى له العديد من المميزات أهمها أن الغاز الطبيعى  صديق للبيئة غير إنه أرخص من اللتر البنزين حيث  إن كل متر مكعب من الغاز الطبيعى المستخدم فى تموين السيارات التى تعمل بالغاز الطبيعى يوفر فى المقابل  لتر بنزين 92 أى نحو 5 جنيهات،لكن يبقى السؤال هل تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعى يضر بالسيارة ؟

أكد المهندس جمال عسكر، خبير السيارات، إن تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي آمن جدا ولا يضر السيارة في أي شيء إلا في حالة واحدة مشيراً إلى أن غالبية مواتير السيارات تتحمل الغاز لكن عدد قليل يمكنه التأثر بدرجة الحرارة العالية لأن المعروف أن درجة حرارة الإحتراق الداخلى للسيارة التى تعمل بالبنزين من 800 إلى 900 درجة ،أما فى حالة الغاز تكون نحو 1200 مايعنى أن الفارق نحو 400 درجة لذلك تؤثر على المحرك أن لم يكن فى توصيات الشركة المنتجة له إمكانية تحويل للغاز .

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "عربيتى "على راديو مصر ،أن شركات الغاز لاتريد أن تحدث أى ضرر لعملائها وإنها متأكدة تماماً من حدوث أى ضرر للسيارة عند تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق