دراسة: فتيامين ب -3 يمكن أن يقي من حالات الإجهاض والعيوب الخلقية

السبت، 12 أغسطس 2017 11:41 ص
دراسة: فتيامين ب -3 يمكن أن يقي من حالات الإجهاض والعيوب الخلقية
حامل - أرشيفية

توصل باحثون استراليون إلى وجود أدلة على أن المكملات الغذائية الغنية بفيتامين /ب -3/ يمكن أن تمنع بعض حالات الإجهاض والعيوب الخلقية.

وقد كشفت دراسة جديدة أجريت في جامعة "كانبرا، في أستراليا، أن السبب الرئيسي في حالات الإجهاض والعديد من التشوهات الخلقية هو نقص فيتامين "ب – 3" والذي هو في متناول الجميع.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن 3% من جميع الأطفال المولودين في الولايات المتحدة لديهم عيب خلقي، وتشكل العيوب الخلقية أيضا 20 % من جميع وفيات المواليد الجدد.

وتشير أحدث البيانات المتاحة أيضا إلى أن أكثر من 23 ألف حالة إجهاض في عام واحد فقط في الولايات المتحدة، وكان هناك 2.6 مليون حالة وفاة حديثي الولادة و2.1 مليون حالة ولادة جنين ميت في عام 2015.

حالات الإجهاض دائما صادمة في حياة الآباء الجدد، وأسباب فقدان الحمل ليست دائما واضحة، و في كثير من الأحيان، حيث ترتبط بالعوامل الوراثية أو تأثير نمط الحياة.

وقد حددت البروفيسورة سالي دونوودي، من معهد فيكتور تشانج لأبحاث القلب في سيدني، وفريقها البحثي عاملا أساسيا وراء بعض حالات الإجهاض والتشوهات الخلقية للقلب والعمود الفقري والكلى، والشفة الأرنبية، ليس هذا فحسب، بل وجدوا أيضا علاجا بسيطا يمكن الوصول إليه، في بعض الحالات، يمنع فقدان الحمل والعيوب الخلقية.. وأضافت، "من المرجح أن تكون التداعيات ضخمة، وهذا ينطوي على إمكانية الحد بشكل كبير من عدد حالات الإجهاض والعيوب الخلقية في جميع أنحاء العالم".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق