وزير الثقافة: تاريخ الكنيسة المصرية وطني ومشرف (فيديو)

الأحد، 13 أغسطس 2017 06:52 م
وزير الثقافة: تاريخ الكنيسة المصرية وطني ومشرف (فيديو)
الكاتب الصحفي حلمي النمنم
الإسكندرية – أسماء على بدر

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن الكنيسة المصرية تاريخها وموقفها وطني ومشرف في التاريخ الإنساني منذ آلاف السنين ولها دور وطني عظيم في عدد من المواقف مثل حرب أكتوبر والأحداث السياسية الأخيرة منها فض رابعة العدوية.

وأضاف وزير الثقافة خلال كلمته في حفل افتتاح أول معرض للكتاب بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، أنه لم يحدث في تاريخ الكنيسة أنها طلبت تدل أجنبي أو حماية أجنبية من أية دولة وتعتز بمصريتها مشيداً بموقف البابا تواضروس وحكمته ومواقفه الرشيدة في عدد من الأحداث.

وأكد حلمي النمنم على أن مصر بها أكبر مؤسستين عمرهم آلاف السنين وهم الأزهر الشريف والكنيسة المصرية ولهما دور كبير في مصر، مشيراً إلى أنه لا بد أن يكون هناك فعاليات ثقافية داخل الكنائس ومنها فعاليات قامت بها وزارة الثقافة في الكاتدرائية بالقاهرة والتى كانت الخطوة الأولى لوجود عدد من الخطوات ستطبق في الفترة القادمة.

وتسلم وزير الثقافة درع الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، كما أهدت الهيئة المصرية للكتاب عدد من الدرع للآباء الأساقفة بالكنيسة المصرية تقديراً لدورهم في إثراء الحياة الثقافية.

وتجول وزير الثقافة داخل الكنيسة المرقسية وشاهد تذكار شهداء الكنيسة المرقسية والمبنى التاريخى للكنيسة واستمع إلى أهمية المبنى تاريخياً، كما تفقد المبنى الإدارة الجديد بعد تطويره.

موضوعات متعلقة..
افتتاح أول معرض للكتاب بالكنيسة المرقسية في الإسكندرية (صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق