وزيرة التضامن تتابع حالة «شيماء» وتقرر نقلها للعلاج من الإدمان بأحد المستشفيات الخاصة (صور)

الأحد، 13 أغسطس 2017 08:40 م
وزيرة التضامن تتابع حالة «شيماء» وتقرر نقلها للعلاج من الإدمان بأحد المستشفيات الخاصة (صور)
شيماء برفقه فريق التدخل السريع
محمد محسوب

في متابعة لحالة شيماء التي قام فريق التدخل السريع بإنقاذها من افتراش الأرض أسفل كوبري العاشر، وجهت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي بسرعة توفير برنامج علاجي من الإدمان لحالة شيماء وقررت نقلها لأحد المستشفيات الخاصة.

وكان تم عرض الحالة على مستشفى العزازي للعلاج النفسي حيث تبين خطورة الحالة نظرا لكونها قد أدمنت الهروين على يد زوجها ثم قام بطردها في الشارع.

وقالت الوزارة في بيان لها،  انه نظرا لكون شيماء ليس لديها أوراق ثبوتية ولا ولي أمر لكفالتها حيث أنها منقطعة عن أهلها، فقد تقرر علاجها  على نفقة جمعية بسمة للرعاية بالزقازيق والتي تم إيداعها فيها، وقد تم نقلها بالفعل اليوم الأحد لمستشفى الرحمة بالسادس من أكتوبر لتلقي العلاج ، وهي مستشفى خاصة بعلاج السيدات من الإدمان.

وكانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت فريق التدخل السريع المحلي بالشرقية لإنقاذ شيماء التي تفترش أسفل كوبري العاشر بالمنطقة الصناعية الثالثة .

وقد أودعها الفريق برفقة فريق من جمعية بسمة للإيواء بالعاشر في دار رعاية مخصصة لرعاية المشردين، وتم نقلها بعد ذلك إلى دار بسمة للرعاية بالزقازيق.
وشيماء سيدة تبلغ من العمر 26 عاما وأجبرها زوجها على الإدمان معه .

ووفقا لتقرير البحث الاجتماعي الذي تم إعداده بمعرفة مديرية التضامن في الشرقية، فإن شيماء عبد الصادق لديها طفلة عمرها سنة ونصف و محل إقامتها في مدينة بلبيس، وظلت تقيم أسفل كوبري بالعاشر من رمضان وتبيع المناديل لشراء المخدر بعد أن طردها أهلها إلى الشارع. 

و نظرا لرغبتها في تلقي العلاج والتعافي من الإدمان  حتى تستطيع العودة بعد ذلك إلى إبنتها وهي معافاة،

فإن الوزيرة وجهت بأن تحظى الخالة بكافة أشكال الدعم والمساندة من كافة أجهزة وزارة التضامن وأيضاً متابعة لحالتها لحين الانتهاء من العلاج وتعافيها تماما حتى تعود إلى حياتها الطبيعية وتعود إبنتها إلى حضنها.

2f43ad96-124f-4a24-9af0-7e5116ce1f98
 

 

7569d868-9c8c-4e97-b055-2f157ad1766d
 

 

d98166dc-3134-4122-a4d3-34fa580f45d0
 

 

موضوعات متعلقة 

غادة والي تؤكد على ضرورة رفع الوعي المجتمعي بقضية الأشخاص ذوي الإعاقة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق