عميد فنون جميلة أسيوط يفتتح معرضاً فنياً حول «فن النحت البارز بين الشكل والمضمون»

الإثنين، 14 أغسطس 2017 02:16 م
عميد فنون جميلة أسيوط يفتتح معرضاً فنياً حول «فن النحت البارز بين الشكل والمضمون»
جامعه اسيوط
أسيوط - هناء حسين

افتتح الدكتور منصور المنسي عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط معرضاً فنياً للفنانة الدكتورة أماني زيدان عبد الله الأستاذ المساعد للنحت البارز والميدالية بالكلية بعنوان " فن النحت البارز بين الشكل والمضمون "، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة .

وخلال الافتتاح أوضح الدكتور منصور المنسي أن المعرض يستهدف تعزيز العملية التعليمية وتطويرها في مجال النحت ومواجهة التلوث البصري في البيئة المصرية من خلال تنفيذ بعض الجداريات بأسلوب النحت البارز , مؤكداً حرص الكلية علي تفعيل وتنفيذ مثل هذه الأنشطة المتميزة التي من شأنها متابعة الاتجاهات الحديثة في فن النحت وتكنولوجيا التلوين وتحقيق الاستفادة الطلابية من هذه التجارب والرؤي الجمالية المختلفة .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة أماني زيدان أن المعرض يمتد علي مدي 15 يوماً ويضم 10 أعمال فنية متنوعة ما بين الأعمال الجدارية والنحت البارز تمثلها مجموعة من الرموز القائمة علي علاقة المرأة بالرموز الموجودة في الحياة
مثل الخير والشر والسلام والحب والكراهية والقوة والتحرر , وذلك من خلال توظيف هذه الرموز التعبيرية مع المرأة في أوضاع حركية مختلفة .

جدير بالذكرأن الدكتورة أماني زيدان عضو بنقابة الفنانين التشكيلين وجمعية أتيليه القاهرة للكتاب والفنانين , وقامت بتنظيم نحو 7 معارض فنية بمختلف الكليات والجامعات وقصور الثقافة , كما شاركت بنحو 10 أبحاث علمية
بمختلف المؤتمرات المحلية والدولية والندوات التثقيفية المتعددة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا