بقرار من المحافظ .. سحب الأراضي في حال عدم استصلاحها بشكل جدي بالأقصر

الإثنين، 14 أغسطس 2017 03:04 م
بقرار من المحافظ .. سحب الأراضي في حال عدم استصلاحها بشكل جدي بالأقصر
محمد بدر
مرفت رياض

تفقد محمد بدر ، محافظ الأقصر ، عدد من أراضى أملاك الدولة التى إستولى عليها بعض المواطنين، بمنطقة العديسات بمركز ومدينة الطود،  بوضع اليد بالظهير الصحراوى، رافقة لجنة من مسئولي التفتيش المالى والإدارى والزراعة والرى والإستثمار.

وشدد محافظ الأقصر، على أنه لن يسمح بأية تجاوزات أو تعدي على أملاك الدولة، وأنه يرحب بكافة المستثمرين بشرط جدية الأعمال، مشيرا إلى أنه سيتم سحب الأرض في حال عدم اثبات الجدية، وعدم قيام صاحب الأرض فعليا باستصلاحها .

جاء ذلك بعد تقديم شكوى من احد مواطني المحافظة لتضرره من سحب الأرض منه، وببحث الشكوى من قبل لجنة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، اتضح أنه تم سحبها منه مرتان في الفترة من 2005 حتى 2011 ، نظرا لعدم جديته وعدم استصلاحه للأرض، وعدم وجود أي مصدر للري بها .

وكانت  الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر؛ قامت بتنفيذ حملة إزالة مكبرة بقري الوحدة المحلية لقرية النمسا جنوب المركز، في يناير الماضي، أسفرت الحملة عن تنفيذ إزالة 6 حالات، بمساحة 10 قيراط، لتعديات على الشارع العام بقرية «القرايا» بأحواش، وعشش، وأسوار، وفي قرية «المساوية»، تم إزالة 4 حالات تعديات على الأراضي الزراعية بمساحة 5 قيراط، عبارة عن «حظائر للمواشي، وأسوار».

وأعلنت وزارة الزراعة، في يونيو الماضي، أنها  انتهت من حصر المرحلتين الأولى والثانية من مخالفات التعديات على أراضى الدولة بالمحافظات، والتابعة لولايات الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وهيئة الإصلاح الزراعى، ومركز البحوث الزراعية، وإرسال نسخة من الحصر النهائى للتعديات لكل محافظ، وفقًا لتعليمات الرئيس، بإسناد الإزالات للمحافظين، إضافة إلى إرسال نسخة ثانية من الحصر وآليات التنفيذ لمجلس الوزراء.

موضوعات متعلقة 

تنفيذ 23 إزالة لحالات تعدي على أراضي زراعية بالأقصر (فيديو)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م