أمطار الخير تستقبل السيسي في «دار السلام»

الإثنين، 14 أغسطس 2017 02:36 م
أمطار الخير تستقبل السيسي في «دار السلام»
حسن شرف

«المطر خير وبركة».. استقبالات رسمية وأخرى شعبية، وثالثة طبيعية، للرئيس عبدالفتاح السيسي، فور وصوله إلى مطار دار السلام بتنزانيا، اليوم الاثنين، في مستهل جولته الإفريقية، ليعبر الاستقبال الثالث وهو سقوط الأمطار، عن الخير الذي ينتظر زيارات الرئيس للدول الإفريقية، التي عبر شعبها في الاستقبال الثاني عن محبته الخالصة ووده للقاهرة، عن طريق الاحتفالات الشعبية والفلكلورية لأبناء تنزانيا وهي الدولة الأولى في محطات جولة الرئيس التي تستغرق أربعة أيام، والذي تم استقباله استقبالا حافلا من قبل المسئولين الذين استخدموا الشماسي لحماية الرئيس في مطار دار السلام.
 
 
 
تبلغ درجة الحرارة اليوم الإثنين في تنزانيا، 26 درجة مئوية، حيث تصل نسبة سقوط الأمطار إلى 42%، في حين وصلت درجة الرطوبة، 72%، والرياح، بلغت سرعتها 14 كيلو متر في الساعة.
2017081412070878
 
وينتمي المناخ الخاص بتنزانيا إلى النوع المداري الرطب، الذي يتسبب في سقوط أمطار غزيرة على أنحاء البلاد.
 
وتأتى جولة الرئيس الإفريقية فى إطار انفتاح مصر على القارة الإفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع دول حوض النيل، على كافة الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وذلك في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الإفريقية في السياسة الخارجية المصرية.
 
ومن المنتظر أن يعقد الرئيس خلال الجولة جلسات مباحثات ثنائية مع زعماء ومسئولي دول إفريقيا، بهدف بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الإفريقية، فضلاً عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذًا فى الاعتبار عضوية مصر الحالية بمجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الإفريقي.
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق