المؤبد لـ مسجل خطر قتل عاطلا بعد اختلافهم على تقسيم المسروقات بالمطرية

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 03:11 م
المؤبد لـ مسجل خطر قتل عاطلا بعد اختلافهم على تقسيم المسروقات بالمطرية
محكمة - أرشيفية
امين قدري

 
قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد عبد التواب، وأحمد مختار، وأمانة سر محمد أبو العلا، ومحمد سليمان، بالسجن المؤبد على عامل فى القضية رقم 6083، وذلك لاتهامه بالقتل العمد مع سبق الاصرار بالمطرية.
 
وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم «أحمد.س»، في العقد الثالث من العمر قام بعقد العزم وتبيت النية لقتل المجنى عليه  «جابر.ف»، وذلك بسبب خلافات نشبت بينهم على خلفية قيامهم بتقسيم مسروقات قاما بسرقتها بعد تكوينهم فيما بينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه في السرقة.
 
كما تبين أيضا من تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم أستل سلاح أبيض «مطواه قرن غزال»، وذهب إلى مسكن المجنى عليه، وقام بطرق باب شقته، وفور فتح المجنى عليه لباب شقته عاجله المتهم بتسديد عدة طعنات متفرقة فى الجسد، حيث احدث به عدة إصابات وجروح قطعية بمنطقة العنق والصدر والرأس، وتركه غارقًا في دمائه وفر هاربًا.
 
بدأت تفاصيل تلك الواقعة، بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة المطرية، بلاغًا من الأهالى يفيد بعثورهم على جثة  «جابر.ج »، في العقد الثامن من العمر داخل شقته بعد انتشار رائحة كريهه من داخل شقة المجنى عليه.
 
على الفور انتقل ضباط نباخث قسم شرطة المطرية، وبصحبتهم قوة أمنية، وبدخول الشقة عقب استئذان النيابة العامة، تم العثور على حثة المجنى عليه غارقا فى دمائه ومفارقا الحياة، خيث ابين من المنازرة الأولى للجثة أن بها عدة طعنات نافذة، ومتفرقة بالجسد، كما تبين ايضًا سرقة بعض المتعلقات الشخصية للمجنى عليه.
 
وبتكثيف التحريات، وجمع المعلومات من خلال المصادر السرية، وسؤال أهلية القتيل، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة " أحمد.س " عاطل ومسجل خطر، وذلك بعد نشوب مشادة كلامية بينهم بسبب خلافهم على تقسيم حصيلة مسروقات قاما بسرقتها معا، وذلك بعد تكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه فى سرقة المساكن بمنطقة المطرية.
 
وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة المطرية، وبصحبتهم قوة أمنية، من ضبط المتهم بأماكن تردده، وبمواجهته أمام اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أعترف المتهم، بإرتكابه الواقعه بسبب تعنت المجنى عليه فى أعطائه نصيبه من متحصيلات السرقة التى قاما بها معا، مما أثار حفيظته، ودفعته إلى أرتكاب الواقعة للإنتقام منه وسرقة جميع ما بحوزته من متحصيلات السرقات.
 
فتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واحاله اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، إلى النيابة العامة، التى أمرت بسرعة تقرير الطب الشرعى لمعرفة السبب الحقيقى للوفاة.
 
كما تبين من خلال تقرير الطب الشرعى، أن سبب الوفاة حالة نزيف شديد  بسبب عدة جروح قطعية، وطعنات نافذة، اودت بحياة المجنى عليه، فتم أرسال تقرير الطب الشرعى مرفق بأمر الإحالة إلى محكمة الجنايات، التى أصدرت حكمها بالسجن المؤبد.
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق